سيـــاســة

رسالة خطية إلى الرئيس السيسي تؤكد دعم الكونغو لموقف مصر بملف «سد النهضة»

بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسيدة سفيرة الكونغو الديمقراطية بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيد جان كابونجو، مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي سلَّم سيادته رسالة من الرئيس “تشيسكيدي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسيدة سفيرة الكونغو الديمقراطية بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرسالة تضمنت الإعراب عن دعم الكونغو الديمقراطية لمحددات الموقف المصري تجاه التعامل مع قضية سد النهضة، وكذلك التطلع للتطوير العلاقات الثنائية مع مصر، والاستفادة من خبرتها في مجال البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبرى.

اقرأ أيضا  مجلس الاتحاد الأفريقي يدعو إلى الوقف الفوري لتصعيد الاضطرابات في نيجيريا

وقد أعرب الرئيس السيسي من جانبه عن التقدير لموقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل، مؤكدًا أن يد مصر ممدودة للكونغو الديمقراطية ولكل دول القارة للتعاون والبناء والتنمية والسلام، من أجل شحذ الإمكانات الضخمة والموارد الغنية التي تزخر بها الكونغو وجميع الدول الأفريقية الصديقة بهدف تنميتها واستغلالها على النحو الاقتصادي الأمثل لصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب الدول الأفريقية.

اقرأ أيضا  السيسي يصدق على اتفاقية التسهيلات الإسلامية مع بنك أبو ظبي بمبلغ 510 ملايين دولار

كما أكد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية في شتى المجالات، والحرص على دعم الكونغو الديمقراطية في المجالات التنموية والفنية المختلفة، مع العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين بالتوازي مع العلاقات السياسية المتميزة بينهما، مطالبًا سيادته بنقل تحياته لأخيه الرئيس فيلكس تشيسكيدي.

وقد نقل السيد كابونجو أيضًا، إشادة الرئيس الكونغولي بالمواقف المصرية المساندة للكونغو الديمقراطية في جميع المحافل الدولية والإقليمية، والمساعدات المختلفة التي تقدمها مصر، وآخرها قافلة المساعدات الطبية والدوائية التي تم إرسالها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا بالكونجو.

اقرأ أيضا  النائب العام يعرض على مجلس القضاء الأعلى مشروع ربط محكمة النقض بالنيابة العامة رقميا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »