لايف

“رسالة” تطلق حملة توعية لعلاج سرطان الثدي

"رسالة" تطلق حملة توعية لعلاج سرطان الثدي

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحى

أعلنت جمعية رسالة الخيرية عن تنظيم حملة توعية كبرى لمرضي سرطان الثدي من السيدات، خلال شهر رمضان الكريم ، في 13 محافظة على مستوي الجمهورية ، وكيفية العلاج منه بالمجان في مستشفي بهية لعلاج مرضى السرطان من السيدات.

وقال محمود الأمير، المتحدث الرسمي لجمعية رسالة الخيرية، في بيان له اليوم الجمعة ، إن قوفل التوعية ستنطلق يوم 8 رمضان الجاري، من خلال قيام فريق جمعية رسالة، والذي يضم شباب متطوع على مدار اليوم يقوم بتوعية المواطنين والمرضي بخطورة مرض سرطان الثدى وكيفية الوقاية والعلاج منه للسيدات، على أن يتم تنظيم حفل إفطار جماعي للمرضى والمواطنين المتطوعين بحضور القيادات التنفيذية من المحافظين، ومسئولي وزارة التضامن الاجتماعي ومشاهير المجتمع من الرياضيين والفنانين. 

وأوضح الأمير أن القوافل الطبية الخاصة بمستشفي بهية الخيرية لعلاج مرضى السرطان والكشف المبكر ومقرها شارع الهرم، ستنطلق في 13 محافظة ، وهي محافظة بورسعيد كأول محافظة يوم الخميس 8 رمضان، ومحافظة بني سويف بمدينة الفشن يوم السبت 10 رمضان.

وسيكون يوم الأحد 11 رمضان بمحافظة الغربية بمدن طنطا وزفتى وكفرالزيات والمحلة، فيما ستكون القافلة بمحافظة الشرقية يوم الإثنين 12 رمضان بمدن الزقازيق – العاشر من رمضان- هيهيا -ابوكبير- ابوحماد – فاقوس -ميت غمر – بلبيس -الحسينية –منياالقمح، فيما ستكون الأقصر يوم الأربعاء 14 رمضان بمدن الأقصر – أرمنت – اسنا.

وتنطلق القافلة بمحافظة الإسماعيلية الخميس 15 رمضان وسوهاج يوم الخميس 15 رمضان ومحافظة كفر الشيخ- دسوق  الخميس 15 رمضان ، ومحافظة المنوفية، شبين الكوم – قويسنا السبت 17 رمضان، ومحافظة أسوان – إدفو – كوم امبو الأحد 18 رمضان والقليوبية بمدن بنها – طوخ – شبرا – القناطر يوم الثلاثاء 20 رمضان ، ومحافظة الفيوم – الصف – الحوامدية يوم الأربعاء 21 رمضان ومحافظة المنيا – مغاغة- مطاى-سمالوط، الخميس 22 رمضان.

وأعلن الأمير أن علاج السيدات المرضي بسرطان الثدي يتم بالمجان في مستشفي بهية.. التابعة لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بالهرم، وأن من يرغب فى الكشف والعلاج من السيدات عليه التوجه الى مقر المستشفي بالهرم، فيما أكد أن الجمعية تقدم أيضا العلاج للقادرين  من السيدات ولا تقبل منهم ثمن الكشف اوالعلاج ومن يرغب في دفع التكلفة فيكون على شكل تبرع منه وليس امرا تفرضه المستشفي على القادرين.

شارك الخبر مع أصدقائك