سيـــاســة

رسالة أردوغان لشعب مصر: حافظوا على معنوياتكم عالية وستخطون الصعاب

أ ش أ:  وجه رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا رسالة سلام للشعب المصرى طالب فيها الشعب المصرى بأن يحافظ على معنوياته عالية إزاء الأحداث التي تقع فى مصر يوميا وألا تتسبب تلك الاحداث في انخفاض روحه المعنوية .  …

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

 وجه رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا رسالة سلام للشعب المصرى طالب فيها الشعب المصرى بأن يحافظ على معنوياته عالية إزاء الأحداث التي تقع فى مصر يوميا وألا تتسبب تلك الاحداث في انخفاض روحه المعنوية .

 
 رجب طيب أردوغان

  نقل هذه الرسالة وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركي بن على يلدريم – خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم على هامش زيارته الحالية لمصر،وقال إن رسالة أردوغان للشعب المصري هي أن الشعب التركي يتابع كافة التطورات التي تحدث في مصر ومستعد لتقديم كل الدعم،معربا عن الإعتقاد بأن الأحداث التي تقع لا بد ألا تسبب أي إنخفاض في معنويات الشعب المصري،وعلى الشعب المصرى ان يحافظ على وحدته ، مؤكدا ان الشعب التركى مر بكل هذه الامور ومراراتها،وأعرب اردوغان عن ثقته في أن شعب مصر سيتخطى كل هذه الصعاب .

  من ناحية أخرى قال بن على أنه إلتقى خلال الزيارة مع وزراء النقل والمواصلات والاتصالات والإعلام والسياحة،وحول إمكانية التعاون في مجال الأقمار الصناعية قال الوزير التركي أن لدى تركيا ثلاثة
 أقمار عاملة وقمرين سيدخلان فى مجال الخطة قريبا وهما انتاج تركى مائة بالمائة،معربا عن إستعداد تركيا للعمل مع مصر فى مجال تصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية.

   وأشار إلى إمكانية نقل التجربة التركية في مجال النقل النهري ومجال ( المترو باص ) مشيرا إلى أن شركة النقل البحرى التركية تستوعب حاليا 350 الف راكب يوميا فى اسطنبول وتسهم بحل مشاكل المرور بنسبة عالية وكذلك تنفيذ تركيا مشروع المترو باص الذى اسهم فى نقل مليون راكب يوميا فى اسطنبول وتم تنفيذه فى ثمانية اشهر ليحتل بذلك المرتبة الاولى أوروبيا.

 وأوضح أنه من المهم اجراء دراسة متعمقة لتنفيذ تلك المشروعات فى مصر من الناحية الفنية.

  وفيما يخص التعاون فى مجال كابلات الانترنت وإمكانية مد كابل يربط افريقيا بأوربا عن طريق مصر وتركيا قال إنه سبق أن بحث الموضوع مع وزير الاتصالات المصرى في برشلونة وسيناقشه خلال الزيارة .

   ولفت إلى أن تركيا خصصت مليارى دولار لمصر احدهما مبلغ مالى والمليار الثانى فى شكل مشروعات استثمارات متبادلة .. وهناك مقترحات عديدة للتعاون فى مجال السكك الحديدية والقطارات .

 وقال إنه تحدث مع وزير السياحة حول مشروعات فى مجال اقامة خطوط طيران سياحية جنوب مصر .. وقال انه بحث مع وزير الإعلام المصري إمكانية أعداد برامج تليفزيونية مشتركة والتعاون في مجال البنية التحتية للإعلام وإخراج افلام وثائقية .

   وأضاف أنه عرض على مصر إستضافة أزمير لمعرض أكسبت 2020 وطلبت تركيا دعم مصر لإستضافته وقد عبر المسئولون المصريون عن إهتمامهم بذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك