Loading...

ردود الفعل تتوالي علي قرار دمج شركات التأمين

ردود الفعل تتوالي علي قرار دمج شركات التأمين
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 16 سبتمبر 07

أحمد رضوان:
 
مازالت ردود الفعل علي دمج شركتي الشرق والمصرية لإعادة التأمين في مصر  للتأمين تتوالي ، رغم أن إجراءات الدمج بدأت بالفعل ، ومن المنتظر أن تتضح صورة الكيان الجديد فور عقد الجمعيات العمومية لشركات التأمين التابعة.

 
وبين الرافضين والمرحبين بقرار الدمج ، ظهر تيار جديد اختار أن يحكم علي هذا القرار بعد إتمامه ، فصورة الشركات العامة قبل الدمج لم تكن بالجيدة والدليل علي ذلك فقدها لصدارة السوق بعد أن كانت ترتع وتلعب بداخله دون منافسة من أحد ، كما أن مؤشرات الربحية بها مازالت تعتمد علي ما يولده الاستثمار ـ وليس التأمين ـ من عوائد.
 
كما أن اكتشاف صورة الكيان الجديد – بناء علي النتائح السابقة – للوحدات الداخلة فيه ليس بالأمر السهل ، فتجربة الإصلاح المصرفي علي سبيل المثال التي أتت بنتائج إيجابية جاءت مدعومة بفكر جديد ورغم مالاقاه هذا الفكر من ضغوط فإنه لم يعد أحد يختلف في أن الإصلاح المصرفي كان تجربة مثمرة حولت البنوك من كيانات صغيرة ضعيفة الي مؤسسات قادرة علي مواجهة الأزمات.
 
“المال” في هذا العدد تواصل رصد سلبيات قرار الدمج وإيجابياته، وصولا الي غلق باب مناقشة القرار، وفتح المجال أمام الحديث عن مرحلة ما بعد إقرار الدمج، والتي ستبدأ بملف خاص حول الكيان الجديد ومستقبله تتناوله “المال” في عددها القادم.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 16 سبتمبر 07