ردود أفعال على أحكام قضاه بيان رابعة

ردود أفعال على أحكام قضاه بيان رابعة

ردود أفعال على أحكام قضاه بيان رابعة
جريدة المال

المال - خاص

10:06 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

شريف عيسى

وصف المستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، تلك الأحكام الصارة اليوم بعزل 31 قاضيا من الموقعين على بيان رابعة وبراءة 25 قاضيا آخرين، وإحالة 10 قضاة من حركة  “قضاة من أجل مصر” للمعاش المبكر، وعودة 5 آخرين إلى أعمالهم بالكارثية وأنها مذبحة جديدة للقضاه مثل التى وقعت خلال الحفبة الناصرية.

وطالب فى تصريحات خاصة لـ “المال” الحكومة بضرورة الطعن على تلك الإحكام لما تمثله من أساءه لمصر امام المجتمع الدولى، موضحاً ان الطعن على تلك الأحكام هى الوسيلة الأمثل لتبرءه الحكومة من استعمال السلطة القضائية فى القضاء على المعارضة.

وأشار وزير العدل الأسبق إلى ان تلك الأحكام تعد دليلاً قوياً على تسيس القضاء وأنها اساءه جديدة تضاف إلى سلسله الأحكام التى تصدرها السلطة القضائية فى أعقاب 30 يونيو من أحكام أعدام بالجملة.

ومن جانبه، قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، أن تلك الأحكام ليست نهاية ويمكن الطعن عليها من قبل المجلس التأديبى للاستئناف.

ولفت إلى ان الحكم حتى يكون نهائياً وقابلاً للتنفيذ لابد وأن يصدر من التأديبى للاستئناف والذى تشكل عضويته من رئيس محكمة النقض ورؤساء محاكم استئناف القاهرة والأسكندرية وطنطا والنائب العام.

إلى ذلك قال المستشار أحمد صابر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وأحد القضاة الصادر ضدهم قرار بالعزل على خلفية القضية المعروفة إعلاميا بـ”بيان رابعة”، فى تصريحات صحفية له اليوم ، إن القضاة الصادر بشأنهم أحكاماً اليوم سيطعنون عليها أمام المجلس الأعلى للتأديب، وذلك لعدم استماع دائرة حكم العزل لدفاع 53 من القضاة المحالين للتأديب.

كان مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نبيل مرقص قد قضى اليوم بعزل 31 قاضيا من الموقعين على بيان رابعة وبراءة 25 قاضيا آخرين.

كما أصدر المستشار مرقص حكما بإحالة 10 قضاة من حركة  “قضاة من أجل مصر” للمعاش المبكر، وعودة 5 آخرين إلى أعمالهم

جريدة المال

المال - خاص

10:06 م, الأربعاء, 27 فبراير 19