رحل بعد عطاء كبير..الشاعر مجدي نجيب أيقونة آخر الجيل الذهبي في الأغنية

رحل عن دنيانا صباح اليوم الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب باحدى المستشفيات أثر تعرضه لأزمة صحية مؤخرا ، وذلك بعد مشوار فني حافل بالأغنيات المميزة التي قدمها لكبار المطربين

رحل بعد عطاء كبير..الشاعر مجدي نجيب أيقونة آخر الجيل الذهبي في الأغنية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:59 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

رحل عن دنيانا صباح اليوم الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب بإحدى المستشفيات أثر تعرضه لأزمة صحية مؤخرا ، وذلك بعد مشوار فني حافل بالأغنيات المميزة التي قدمها لكبار المطربين ونجوم الغناء في مصر أبرزهم النجم محمد منير .

وتعاون نجيب مع منير في العديد من أغنياته بداية من ألبومه” بنتولد ” الذي قدمه عام 1978 ، وألبوم ” شبابيك ” عام 1981 ، وقدمه للشاعر الراحل عبد الرحيم منصور ، وتوالت التعاونات الفنية بين الراحل مجدي نجيب ومنير في ألبومات غنائية مختلفة وكان آخرها ألبومه” طعم البيوت ” الذي أصدره في آوارخ الألفينات .

كما قدم أيضا أغنيات كثيرة منها ” كامل الأوصاف” لعبد الحليم حافظ و” قولوا لعين الشمس” و” ياريتك معايا ” لهاني شاكر و” ياطريقنا يا طريف” للراحلة شادية و” الحب له صاحب ” للراحل علاء عبد الخالق  وغيرهم .

أشرف عبد الرحمن : أيقونة مهمة في الشعر الغنائي وكان غزير الانتاج في حياته لسنوات طويلة

أوضح الناقد الموسيقي أشرف عبد الرحمن أن الشاعر الكبير الراحل مجدي نجيب لم يتم الاهتمام به اعلاميا في السنوات الأخيرة ، برغم قيمته الفنية الكبيرة .

وأضاف لـ” المال ” أنه برغم الأغنيات المميزة التي قدمها بمسيرته الفنية الطويلة ، كان له كتابا أيضا بعنوات” لكل قصة أغنية ” وهو ثري جدا في معلوماته ورائعا وقدم فيه فكرا حقيقيا .

وتابع أنه قدم أغنيات كثيرة مميزة في مسيرته الفنية منها ” كامل الأوصاف ” ، وجمع بين الراحلة فايزة أحمد والملحن القدير الراحل محمد سلطان في أغنية رائعة ” العيون الكواحل ” ، واتهم حينها  محمد سلطان أنه موشحا قديما فكان له مدرسة خاصة في تأليف الأغاني وكانت له رؤية خاصة في أغنيات كثيرة مثل أغنية ” قولوا لعين الشمس ماتحماشي لأحسن حبيب القلب صابح ماشي” للراحلة شادية .

كذلك قدم أغنيات رائعة لهاني شاكر في بدايته الفنية بفترة السبيعينات ” ياريتك معايا ” و” سيبوني أحب ” وغيرها مع الملحن محمد سلطان وفق” عبد الرحمن ” .

نوه أيضا إلى أن الكثيرين كانوا يتصورون أنه توفي منذ سنوات كثيرة ، نتيجة عدم تواجده إعلاميا بصورة مكثفة ، وكان مفترض أن يقدم له برنامجا تليفزيونيا يحكي فيه ذكرياته مع كبار المطربين مثل فايزة أحمد وشادية ونجاة وغيرهم ، وكان له بصمات مهمة مع جيل محمد منير في الغناء فهو أيقونة مهمة في الشعر الغنائي وكان غزير الانتاج في حياته لسنوات طويلة .

صلاح عطية : سيظل بتاريخه الفني الكبير خالدا في ذاكرة محبيه

وقال الشاعر الغنائي صلاح عطية إن الراحل مجدي نجيب قدم بصمات مهمة في تاريخ الأغنية المصرية لكبار المطربين المصريين ومنهم عبد الحليم حافظ ونجاة وفايزة أحمد .

كما قدم أغنيات ناجحة جدا لهاني شاكر في بداية مشواره الغنائي وهي ” ياريتك معايا ” وكانت اغنية كلاسيكية مميزة ولاتقل عن نجاحاته مع النجم محمد منير في ألبومات ” شبابيك” وغيرها وفٌق” عطية” .

ولفت إلى أن الراحل مجدي نجيب تعرض لأزمة صحية منذ فترة وأجرى عملية جراحية صعبة ، لكنه سيظل بتاريخه الفني الكبير خالدا في ذاكرة محبيه ، ونجاحاته مع كبار نجوم الأغنية بفترة الستينيات والسبيعنيات والثمانينات ستظل محفورة في الذاكرة دائما .

حسن دنيا : تجربته الغنائية قدم فيها كل الأشكال الغنائية لكل مطرب

وعلق الملحن حسن دنيا قائلا إن الوسط الغنائي فقد أخر شعراء الأغنية الكبار الذين لن يعوضوا أبدا ، فهو من الجيل الذهبي في الأغنية جيل حليم وفايزة أحمد ونجاة وشادية وغيرهم .

واستطرد قائلا أن تجربته الغنائية كانت متلونة وقدم فيها كل الأشكال الغنائية لكل مطرب تعاون فنيا معه ، فكان متمكنا من أدواته الفنية بصورة كبيرة .

لكن الصحافة أخذت منه الكثير وذلك سبب اختفاؤه السنين الأخيرة ،  وكان على المستوى الانساني شخص راقي في تعاملاته وفنانا قديرا وفق” دنيا ”  ، وكانت أغنياته رائعة ومميزا في كتاباته للأغنيات بخط رائع مثل الشاعر الغنائي مصطفى كامل فهو ميزة له أيضا .