اتصالات وتكنولوجيا

رحلات «ونجو» تنطلق من القاهرة والجيزة والإسكندرية

تطبيق «ونجو» يعمل على هواتف الأيفون والأندرويد لتقديم خدمات طلب السيارات الملاكى

شارك الخبر مع أصدقائك

تبدأ شركة ونجو «WANgo» لخدمات النقل الذكى عبر المحمول ممارسة نشاطها رسمياً كلاعب جديد بسوق خدمات النقل التشاركى بمصر يوم 23 يوليو الجارى.

وقال أحمد أبو اليسر، مدير قطاع الدعاية والتسويق بالشركة، إن تطبيق «ونجو» يعمل على هواتف الأيفون والأندرويد لتقديم خدمات طلب السيارات الملاكى – مينى وفاخرة، والأوناش والتاكسى الأبيض والدراجات النارية – الاسكوتر.

وأوضح لـ«المال»، أن الشركة تخطط للبدء فى 3 محافظات، هى: القاهرة والجيزة والإسكندرية، من خلال تعيين 12 ألف كابتن كمرحلة أولى، على أن يحصل الكابتن على %85 من تكلفة الرحلة، وتقبل الشركة العمل بموديلات بداية من 2010 .

وتدور عمولة «أوبر» و«كريم» من الكباتن عن كل رحلة بين 15 و%20 حسب المسافة.

وأكد أن تسجيل الكباتن بالمنصة يتطلب «صحيفة الحالة الجنائية» وأصل بطاقة الرقم القومى، وفحص فنى للمركبة، وتحليل مخدرات، ورخصة القيادة، ويتم الرد بالموافقة أو الرفض على المستندات خلال 72 ساعة من تاريخ تقديمها.

وأشار إلى أن تعريفة فتح العداد فى الملاكى تصل إلى 7.25 جنيه و270 قرشاً لكل كيلو متر، وسعر دقيقة الانتظار 40 قرشاً، علما بأن الحد الأدنى للرحلة يبلغ 12 جنيهاً، ونفس المبلغ يسدده العميل عند طلب إلغائها.

وأضاف أن فتح العداد فى الاسكوتر تصل إلى 350 قرشاً، و148 قرشاً لكل كيلو متر، و25 قرشاً لدقيقة الانتظار، و5 جنيهات الحد الأدنى وأيضاً إلغاء الرحلة، وأوضح أن المنافسة بسوق خدمات النقل الذكى أمر صحى، ويفيد العميل والكباتن.

وكشف عن دراسة الشركة تفعيل نظام اشتراك شهرى مع الكباتن كبديل عن العمولة عن كل رحلة، رافضا الإفصاح عن استثمارات الشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتستحوذ «أوبر» و«كريم» على أكثر من %60 من عدد الرحلات المنفذة بسوق خدمات النقل الذكى، ويعمل لديهما أكثر من 250 ألف سائق قاموا بتوصيل نحو 7 ملايين راكب خلال العام الماضى.

وانضمت مؤخرا شركة دابسى إلى سوق خدمات النقل التشاركى كأول شركة مساهمة مصرية فى المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »