سيـــاســة

رجل الأعمال هوراسيو كارتيس رئيسا لباراجواي

أ ش أ فاز رجل الأعمال هوراسيو كارتيس، في الانتخابات الرئاسية في باراجواي، بعد حصوله على 46% من أصوات الناخبين، مقارنة بـ37% من إجمالي الأصوات لمنافسه إيفرين أليجري، مرشح الحزب الليبرالي.   هوراسيو كارتيس  وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

فاز رجل الأعمال هوراسيو كارتيس، في الانتخابات الرئاسية في باراجواي، بعد حصوله على 46% من أصوات الناخبين، مقارنة بـ37% من إجمالي الأصوات لمنافسه إيفرين أليجري، مرشح الحزب الليبرالي.

 
هوراسيو كارتيس 

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الإثنين، أن كارتيس (57 عاما)، قال، عقب فوزه، “أريد أن أكسب ثقة جميع المواطنين في البلاد”.

يأتي فوز كارتيس لتعزيز سلطة حزب كولورادو، بعد تعرضه للهزيمة على يد فرناندو لوجو في 2008، كما يواجه كارتيس العديد من التحديات، ومنها محاربة الفقر الذي تفشى بصورة واسعة في البلاد، وإعادة عضوية بلاده في تكتل “ميركوسور” التجاري في أمريكا الجنوبية واتحاد دول أمريكا الجنوبية “أوناسور”، والتي كانت قد علقت بعد تنحية لوجو في يونيو 2012.

وأجريت الانتخابات الرئاسية في باراجواي، أمس الأحد، لاستبدال الرئيس السابق فرناندو لوجو، الذي أطيح به على خلفية اتهامه بالتقصير قبل 10 أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك