لايف

رجل أعمال باكستاني يشتري نادي “فولهام” من الملياردير المصري محمد الفايد

محمد الفايد د ب ا:   نجح رجل الأعمال الباكستاني شهيد خان في إبرام صفقة شراء نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم من الملياردير المصري محمد الفايد، مساء أمس الجمعة.   واشترى خان (62 عامًا) مالك نادي جاكسونفيل جاكوا لكرة القدم…

شارك الخبر مع أصدقائك


محمد الفايد


د ب ا:

 
نجح رجل الأعمال الباكستاني شهيد خان في إبرام صفقة شراء نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم من الملياردير المصري محمد الفايد، مساء أمس الجمعة.
 
واشترى خان (62 عامًا) مالك نادي جاكسونفيل جاكوا لكرة القدم الأمريكية، نادي فولهام من الفايد (82 عامًا)، والذي يستحوذ على ملكية النادي الإنجليزي منذ عام 1997.
 
وأوضح فولهام، عبر موقعه الرسمي، “لقد باع محمد الفايد نادي فولهام لكرة القدم لشهيد خان صاحب نادي جاكسونفيل جاكوا لكرة القدم الأمريكية، وتمت الموافقة على الصفقة ومن المفترض الآن أن يملك شهيد خان 100% من أسهم النادي”.
 
وقال الفايد “وقتي في العمل داخل النادي قد انتهى، وأشعر أن الوقت قد حان لترك المهمة لشخص آخر، وأعتقد أن الوقت الراهن هو المناسب لإنهاء عملي في شئون كرة القدم، ومن حسن الحظ أنني وجدت رجلاً طيبًا مثل خان ليحمل من بعدي المسئولية والامتياز، الذي استمتعت به في فولهام منذ عام 1997.. فولهام سيكون في أيد أمينة مع شهيد، الذي لا يمكن الشك في نجاحه في مجال الأعمال وعشقه للرياضة”.
 
من جانبه رفض خان الحديث عن الأمور المادية للصفقة، مشيرًا إلى أن “محمد الفايد هو من منحني شرف مسئولية خدمة نادي فولهام، ويشرفني قبول خلافته في النادي، وبالنيابة عن الجميع هنا أود ان أشكره على ما قدمه للنادي طوال الـ16 عامًا الماضية، وأؤكد للجميع أن نادي فولهام يعتبر النادي المثالي وفي الوقت المثالي بالنسبة لي، وسأعمل على تطويره ودفعه إلى الأمام”.
 
ويحتل خان المركز 194 في تصنيف مجلة “فوربس” لأغني أغنياء العالم، حيث تقدر ثروته بـ2.5 مليار دولار.
 
واشترى الفايد نادي فولهام مقابل 6.25 مليون جنيه استرليني في عام 1997، وضخ فيه منذ ذلك الحين استثمارات كبيرة وصلت إلى نحو 200 مليون استرليني، ونجح فى تحويل النادي اللندني من فريق ينافس في الدرجات الدنيا إلى أحد الفرق الدائمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »