لايف

«رجعوا التكليف لتربية» يجتاح تويتر للمطالبة بالتعيين في التعليم

انتشر هاشتاج #رجعوا_التكليف لتربية، الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر، حيث حصل على المركز الثاني للأكثر تداولا، في حملة دشنها خريجو كليات التربية لعودة التكليف لهم والعمل بمجرد التخرج أسوة بكليات الطب والصيدلة . وشمل الهاشتاج أكثر من 24 ألف…

شارك الخبر مع أصدقائك

انتشر هاشتاج #رجعوا_التكليف لتربية، الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر، حيث حصل على المركز الثاني للأكثر تداولا، في حملة دشنها خريجو كليات التربية لعودة التكليف لهم والعمل بمجرد التخرج أسوة بكليات الطب والصيدلة .

وشمل الهاشتاج أكثر من 24 ألف تغريدة، وأورد المغردون في منشوراتهم صعوبة الدراسة وكثرة الأموال التي ينفقونها على التعليم مثل كليات القمة إضافة إلى حاجة وزارة التربية والتعليم للمدرسين .

وتعتبر تلك الحملة الثالثة للمطالبة بعودة التكليف حيث طالب كلا من خريجي كليات الطب البيطري والهندسة في حملات على تويتر لكن لم يتم لم تتخذ الحكومة أي قرار في هذا الشأن .

وكتبت إيمان مصطفى، إحدي المشاركات في الهاشتاج: لما نبقى بناخد أكتر من 74 مادة فى 4 سنين مابين تخصص وتربوى ويجى خريج أى كلية يعمل دبلومة سنة يتساوى! وكمان مافيش تكليف يبقى حقيقى احنا رجعنا لورا أوي.

واتفقت معها رضوى على حيث قالت : احنا نستحق وعن جدارة اننا ناخد التكليف احنا بننزل الكلية 6 أيام في الأسبوع ما بين عملي ونظري وسكاشن وأبحاث وشيتات مبتخلصش …عدد المواد أراهن إذا كانت أي كلية بتاخد نفس العدد .. حوالي 12 مادة في الترم … والامتحانات عندنا مبتخلصش من ميد لشفوي لنظري لعملي .

وكانت الحكومة قررت عام 1998 إلغاء تكليف كليات التربية في وزارة التربية والتعليم، واستبدلتها بإعلان مسابقات تعيين حسب حاجتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »