اقتصاد وأسواق

رجال السياحة يختارون مرشحهم الرئاسى..غدا

المال ـ خاص: ينظم ائتلاف دعم السياحة غدا الأربعاء لقاءات متعاقبة مع 3 من مرشحى الرئاسة هم الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، وعمرو موسى المرشح المستقل، والمستشار هشام البسطويسى المرشح عن حزب التجمع، تحت عنوان "نختار رئيسنا بفضل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

ينظم ائتلاف دعم السياحة غدا الأربعاء لقاءات متعاقبة مع 3 من مرشحى الرئاسة هم الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، وعمرو موسى المرشح المستقل، والمستشار هشام البسطويسى المرشح عن حزب التجمع، تحت عنوان “نختار رئيسنا بفضل الثورة”، ينتظر أن تنتهى بإختيار مرشح قطاع السياحة فى انتخابات الرئاسة.


يدير اللقاءات التى تعقد فى فندق هيلتون رمسيس كل من الكاتب الصحفى سعد هجرس، وحازم شريف رئيس تحرير جريدة المال ، وتشهد طرح خطط وبرامج مرشحى الرئاسة تجاه قطاع السياحة، فى ظل المخاوف التى سادت القطاع بعد صعود التيار الدينى وتضارب تصريحات رموزه حول التعامل مع عدد من الملفات الحيوية المرتبطة بنمو السياحة وسلوكيات السائحين، بجانب الانهيار الذى شهدته مؤشرات القطاع عقب حالة الانفلات الأمنى التى اعقبت اندلاع ثورة 25 يناير.

تبدأ اللقاءات فى تمام التاسعة صباحا، وتخصص ساعة لكل مرشح لعرض برنامجه والإجابة على اسئلة الحضور، على أن يبدأ الحديث الدكتور محمد مرسى من العاشرة حتى الحادية عشرة صباحا، يليه المستشار هشام البسطويسى من الحادية عشرة إلى الثانية عشرة ظهرا، ثم عمرو موسى من الثانية عشرة وحتى الواحدة.

يحضر اللقاءات عدد كبير من مسئولى القطاع من بينهم ممثلين للاتحاد المصري للغرف السياحية واعضاء الغرف، و النقابات السياحية وممثلين للوزارة كما سيشارك رؤساء واعضاء الهيئات العليا لعدد من الأحزاب.

ومن المنتظر أن يجتمع كل ممثلي القطاع السياحي مع ممثلي الاحزاب عقب اللقاءات لحصر نتائجها، واختيار مرشح القطاع السياحي فى انتخابات الرئاسة ، خاصة بعد تأكيد ائتلاف دعم السياحة أنه لن يتم دعم أى مرشح يتخلف عن حضور هذه اللقاءات.

 بلغ عدد السائحين الذين قدموا إلى مصر في الربع الأول من العام الجارى نحو 2.5 مليون سائح، بنمو 32% عن نفس الفترة من 2011، وفقاً لتصريحات سابقة لـ منير فخري عبد النور، وزير السياحة ، الذي أكد على وجود مؤشرات قوية لعودة القطاع السياحي إلى معدلات 2010.

و يساهم القطاع بنحو 11% من إجمالي الناتج المحلي ، وهو المصدر الثاني للعملات الأجنبية ، كما أن 4 ملايين مصري يعملون في قطاع السياحة، وهم يمثلون أكثر من 15% من إجمالي القوى العاملة.

شارك الخبر مع أصدقائك