استثمار

«رجال الأعمال»: 5 عوامل جعلت مصر أكثر جذبا للاستثمار

مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر جاذبية بفضل الإصلاحات الاقتصادية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين مرحب بهم في مصر، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات السعودية 27 مليار دولار في مصر.

وأكد “فوزي” أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر جاذبية بفضل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية الجديدة لقوانين الاستثمار والتراخيص الصناعية، وتطوير خدمات مراكز المستثمرين خاصة في تأسيس الشركات وحجز الفرص الاستثمارية إلكترونيا، بجانب إتاحة الدولة الأراضي للقطاع الخاص والمستثمرين بمختلف المحافظات.

والتقى مساء أمس وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية والذي تستضيفه جمعية رجال الأعمال المصريين ويترأسه حمد بن علي الشويعر، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية ومحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية وأكثر من 50 مستثمر ومطور عقاري وشركات عقارية سعودية.

استعراض أهم مجالات الاستثمار المتاحة في مصر

وعرض مسئولو هيئة الاستثمار  للوفد السعودي فرص الاستثمار في العديدة من المجالات الاقتصادية بمختلف المحافظات المتوفرة علي الخريطة الاستثمارية، ومن أهمها الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة الجلالة في المجال العقاري والفندقي وإدارة المرافق.

كما عرضوا الخدمات المتطورة لمراكز خدمات المستثمرين الجديدة والتي تتاح لأول جهة حكومية خدمات التوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني وتأسيس الشركات اون لاين بجانب إصدار أول مستند رسمي إلكتروني له حجة قانونية للمستثمر المصري والأجنبي.

خلال عرض مسئولي هيئة الاسثمار لفرص الاستثمار علي الوفد السعودي

كما استعرض ممثلو الهيئة حوافز الاستثمار بقانون 72 وفي مقدمتها رد 50% للمستثمر من القيمة الاستثمارية علي هيئة خصم من صافي أرباح الخاضعة للضريبة على مدى 6 سنوات وذلك في المناطق الاستثمار الأكثر احتياجا علي الخريطة بينما يتم خصم 30% في جميع المشاريع بمختلف المحافظات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التكنولوجيا و الصناعات  الغذائية وغيرها.

وردا على أسئلة الوفد حول إمكانية تحويل الأرباح ورأسمال الشركات فتا مسئولو الهيئة إن قانون 72 نص لأول مرة علي حرية حركة انتقال الأموال والأرباح وكذلك تحويل رأس المال من وإلى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »