عقـــارات

رجال الأعمال: 27 مليار دولار استثمارات 5300 شركة سعودية في مصر

عدد الشركات المستثمرة في مصر 5300 شركة برأس مال مدفوع 27 مليار دولار في مجالات متنوعة الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات والمقاولات والتطوير والاستثمار العقاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، ورئيس لجنه التشيد بالجمعية، إن المملكة العربية السعودية في صدارة الدول العربية المستثمرة في مصر، ويبلغ عدد الشركات المستثمرة في مصر 5300 شركة برأس مال مدفوع 27 مليار دولار بمجالات متنوعة الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات والمقاولات والتطوير والاستثمار العقاري.

وأوضح فوزي أن الدولة المصرية نتطلع لانطلاقة جديدة ومستويات أكبر من التعاون والتكامل في جميع المجالات الاقتصادية بين البلدين وخاصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، ويعد القطاع العقاري في مصر واحد من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر ويمثل 22% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف على هامش عشاء عمل بجمعية رجال الأعمال -أمس- في حضور عاصم الجزار وزير الإسكان ولفيف من رجال الأعمال السعوديين، أن السوق العقارية المصري واحد من أهم الأسواق العقارية في الشرق الأوسط من حيث الطلب المتنامي على العقارات في ضوء الكثافة السكانية التي تصل لـ100 مليون نسمة بزيادة 2,5% سنويًا، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان إلى 160 مليون نسمه في عام 2052.

ويتميز السوق العقاري المصري بطلب متزايد ثانويا خاصة ومايقرب من 900 ألف حالة زواج كل سنة وطلب سنوي علي الوحدات السكنية 500 ألف وحدة، في حين أن ما يتم انجازة وتنفيذه كل عام لا يزيد عن 250 ألف وحدة تقريبًا مما يؤكد وجود عجز متراكم سنويًا، والطلب الجديد الذي يدخل حيز السوق كل عام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »