استثمار

«رجال الأعمال»: نسعى لاستيراد الخشب من رومانيا وإعادة تصديره كأثاث

قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إن مصر تستورد من رومانيا الخشب والقمح والسيارات، موضحًا أن مصر تتميز بصناعة الأثاث، حيث من الممكن أن يكون هناك تعاون بين الجانبين في هذا القطاع. جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إن مصر تستورد من رومانيا الخشب والقمح والسيارات، موضحًا أن مصر تتميز بصناعة الأثاث، حيث من الممكن أن يكون هناك تعاون بين الجانبين في هذا القطاع.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظّمه الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري– الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين؛ بهدف استعراض نتائج زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لرومانيا.

وأضاف يوسف: استيراد مصر من رومانيا أكثر من التصدير، لافتًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى الكَميات التي تستوردها مصر من الأخشاب والقمح والسيارات.

ولفت إلى أن مصر تصدِّر لرومانيا منتجات بترولية المختلفة وبعض السلع الغذائية والزراعية، مثل بعض الموالح والعنب والبطاطس وغيرها.

وأوضح يوسف أن هناك فرصة كبيرة للتعاون بين مصر ورومانيا في قطاع السياحة وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

من جهته قال الدكتور أحمد السكري، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري– الروماني، إن المجلس يستهدف زيادة استثمارات الشركات الرومانية العاملة بمجال الغاز والبترول فى مصر وتعزيز التعاون الثنائي فى هذا المجال، خاصة أن رومانيا رابع احتياطي فى العالم ومتقدمة تكنولوجيًّا فى مجالات الغاز والبترول، بالإضافة إلى تواجدها القوي بدول الخليج مثل السعودية والكويت، بجانب كازخستان، وفى مختلف مناطق الاستكشاف.

فيما أكدت الدكتورة أمنية فهمي، نائب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، ضرورة إعداد برامج للترويج السياحي والتسويق لمصر فى رومانيا والدول المحيطة بها؛ لتعريف السائحيين الرومان بعودة جداول الطيران المصري من خلال التعاون بين الوزارات فى البلدين.

بدوره أكد المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، أن مجلس الأعمال المشترك نجح بشكل كبير فى زيادة حجم التجارة وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتجاوزت فى بعض السنوات أكثر من مليار دولار مقارنة بـ130 مليون دولار قبل إنشاء المجلس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »