استثمار

رجال الأعمال: معرض للمنتجات المصرية المتناهية الصغر في رومانيا

محمود محسن قالت الدكتورة أمنية فهمي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ونائب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، إنه سيجرى تنظيم معرض لمنتجات الشركات المصرية المتناهية الصغر في رومانيا خاصة في مجال القطنيات خلال الشهر الجاري. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمت

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود محسن

قالت الدكتورة أمنية فهمي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ونائب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، إنه سيجرى تنظيم معرض لمنتجات الشركات المصرية المتناهية الصغر في رومانيا خاصة في مجال القطنيات خلال الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك بهدف مناقشة استراتيجية المؤسسات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة .

وأوضحت فهمي أنها قامت بالتواصل مع الشركات الصغيرة التي تعمل في مجال القطنيات والأحجار الكريمة بهدف عرض المنتجات المصرية في المعرض.

وأشارت فهمي إلى أن أي منتج مصري مصنوع من القطن المصري مطلوب جدا في رومانيا وفي أي مكان في العالم. وأوضحت أن الجانب الروماني مهتم بالمصنوعات القطنية المصرية مثل التيشرتات والمفارش والملايات والفوط.

وأضافت فهمي أن المعرض يأتي في إطار توصيات المجلس وجمعية رجال الأعمال بعقد سلسلة من المعارض المصرية في بوخارست، لافتة إلى أنه سيتم عقد معرض متخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى معرض سياحي في رومانيا بالإضافة إلى معارض متخصصة في كل ما يتم تصنيعه في مصر، مشيرة إلى أن الأثاث المصري مطلوب بشدة في السوق الروماني.

ومن جانبه قال أحمد عبد العاطي، مدير منطقة قطاع تمويل الصناعات المتوسطة والصغيرة في البنك المصري لتنمية الصادرات أن تم تقسيم هذا القطاع إلى صناعات صغيرة بقيمة مبيعات تصل حتى  50 مليون جنيها سنويا، ويقوم البنك بإقراضها بفائدة 5%، أما الصناعات المتوسطة فحجم مبيعاتها يتراوح ما بين 50 إلى 200 مليون جنيها سنويا، ويقوم البنك بإقراضها بفائدة تتراوح من 7 إلى 12%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »