استثمار

«رجال الأعمال»: لم يتم الترويج بالشكل الجيد للسياحة المصرية في رومانيا

قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إنه يوجد في رومانيا 250 ألف غاطس محترف، مشيرًا إلى أن ملف السياحة بشكل عام، وملف سياحة الغطس بشكل خاص، لم يتم الترويج له بالشكل الجيد حتى الآن. جاء ذلك على هامش…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، إنه يوجد في رومانيا 250 ألف غاطس محترف، مشيرًا إلى أن ملف السياحة بشكل عام، وملف سياحة الغطس بشكل خاص، لم يتم الترويج له بالشكل الجيد حتى الآن.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظمه الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري– الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين؛ بهدف استعراض نتائج زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لرومانيا.

وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن مصر تتميز بعدة أماكن تصلح للغطس حيث الشعب المرجانية متوفرة بكثرة، بالإضافة إلى وجود العديد من أنواع الأسماك.

ولفت المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال إلى أن هناك بقعة في دهب للغطس تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث الجمال، موضحًا أنها تتميز عن البقعة التي تحتل المرتبة الأولى من حيث الأمان.

وأكد يوسف أن الجمعية نظّمت أكثر من زيارة لرومانيا لبحث التعاون السياحي بين البلدين، مضيفًا أن الزيارة كشفت أن الترويج السياحي لمصر فى السوق الرومانية ليس له تواجد على أرض الواقع بسبب ضعف برامج التسويق السياحي.

من جانبه أشار الدكتور أحمد السكري، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري– الروماني، إلى أن عودة الطيران الشارتر الرومانية لشرم الشيخ بواقع 3 رحلات أسبوعيًّا تشجع على عودة السياحة الرومانية، فضلًا عن أن الجانب الروماني طالب بزيادة عدد الرحلات لمصر، وهو مؤشر يعكس رغبتهم فى التعاون السياحي.

وكشف السكري أن الجانب المصري بمجلس الأعمال يسعى حاليًّا مع وزارة الطيران المدني لتخصيص يوم فى الأسبوع للسماح بهبوط رحلات الطيران الرومانية ذهابًا وعودة لمطار القاهرة، وهو القرار الذي سيساعد مجلس الأعمال فى جذب 30 رحلة طيران رومانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »