عقـــارات

رجال الأعمال: خفض سعر الفائدة عنصر جذب لراغبي الاستثمار خاصة القطاع العقاري

وتوقع فوزى خفض سعر الفائدة علي الودائع والقروض تدريجيا خلال الفترة القادمة ليصل لـ12%

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن قرار البنك المركزى والذي ينص علي خفض سعر الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 1.5% خطوة إيجابية وسيكون بمثابة عنصر جذب لراغبي الإستثمار في مصر خاصة القطاع العقاري بإعتباره الإستثمار الامن لأى مستثمر.

وأوضح فوزي أن مؤشرات الإقتصاد في حالة تحسن مستمر خاصة المتعلقة بتراجع نسبة البطالة وارتفاع الناتج القومي، لافتا الي أنه من المتوقع اتخفاض سعر الفائدة تدريجيا خلال الفترة المقبلة ليصل لـ12%.

وتوقع فوزي أن يتم توجيه أموال شهادات الاستثمار في قناة السويس إلى الاستثمار في الأرضي أو العقار لاعتباره استثمارًا آمنًا في مصر حاليا ويحقق ربحية عالية خاصة أن اتجاه البنك المركزى، لخفض سعر الفائدة فى الوقت الحالى  يأتى بالتزامن مع إنتهاء مدة شهادات الاستثمار في قناه السويس والتي تقدر بـ64 مليار جنيه تقريبا.

رجال الأعمال: قرار خفض سعر الفائدة في صالح شركات التطوير العقاري الجديدة

وأضاف فتح الله أن اتجاه البنك المركزى، لتخفيض سعر الفائدة فى الوقت الحالى يأتي في صالح شركات التطورير العقاري الجديدة والتي كانت تستهدف خطط بيعية طموحة عجزت عن تحقيقها بعد مشروعات الدولة الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

وتابع أن العملاء يفضلون مشروعات الحكومة بإعتبارها أكثر امنا وثقة مما تسبب في حالة من التباطؤ في مشروعات شركات التطوير الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الي أن قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة سينعكس بشكل ايجابي علي تلك الشركات .

و قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري  قد قررت في اجتماعهـا الخميس الموافق 22/8/2019، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلي 14.75٪.

وجاء القرار بعد هبوط التضخم العام والأساسي السنوي لأقل من 10% وهو أدنى مستوى منذ 2015 الأمر الذي شجع البنك المركزي على الإقدام على الخفض عقب احتواء الضغوط التضخمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »