استثمار

«رجال الأعمال» ترفض قرار تنظيم حرگة النقل بين مصر وليبيا

كتب - السيد فؤاد : اعترضت جمعية رجال الأعمال على مشروع القرار الجمركى المزمع إصداره خلال أيام لتنظيم حركة النقل بين مصر وليبيا . جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنتا الجمارك والاستيراد بالجمعية مؤخراً، واعترض أعضاء اللجنتين على القرار،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – السيد فؤاد :

اعترضت جمعية رجال الأعمال على مشروع القرار الجمركى المزمع إصداره خلال أيام لتنظيم حركة النقل بين مصر وليبيا .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنتا الجمارك والاستيراد بالجمعية مؤخراً، واعترض أعضاء اللجنتين على القرار، مشيرين إلى أنه جاء مخيباً للآمال، علاوة على أنه لم يحل عدداً من المشكلات التى واجهتها التجارة المصرية – الليبية خلال الفترة الأخيرة .

وقال كامل النجار، رئيس لجنة الجمارك بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن مصلحة الجمارك كانت قد أصدرت نحو 5 قرارات خلال العام الحالى، بشأن تنظيم النقل بين مصر وليبيا، لمنع ظاهرة التهريب بين الجانبين، إلا أنها منعت من خلال تلك القرارات عملية التصدير من مصر إلى ليبيا براً، لتقتصر عملية التصدير على النقل البحرى والجوى من خلال خط ملاحى منتظم بين مصر وليبيا . وأشار إلى أن السوق كانت تنتظر قراراً جمركياً يسمح بضبط عملية التصدير إلى ليبيا، لمنع التهريب عبر منفذ السلوم، مع السماح بالنقل البرى، وهو العنصر الأهم لمرور الصادرات المصرية إلى السوق الليبية .

واستبعد أن تقوم شركات مصرية أو ليبية بعمل خط ثابت من الجانبين بحرى أو جوى، متخصص فى نقل الحاويات وفقاً للقرار الجديد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »