استثمار

رجال الأعمال تدعوا للتركيز على مشروعات تكنولوجيا المعلومات

محمود محسن قال مصطفى إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن النقطة الأهم في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو العمل على إيجاد الشباب المؤهل والقادر على الدخول لريادة الأعمال. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك بهدف مناقشة است

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود محسن

قال مصطفى إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن النقطة الأهم في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو العمل على إيجاد الشباب المؤهل والقادر على الدخول لريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك بهدف مناقشة استراتيجية المؤسسات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة .

ولفت إبراهيم إلى ضرورة التركيز على المشروعات التي ترتكز على استخدام تكنولوجيا المعلومات.

وبدوره، قال أحمد عبد العاطي مدير منطقة قطاع تمويل الصناعات المتوسطة والصغيرة في البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يقوم بإقراض المشروعات متناهية الصغر ولكن بطريق غير مباشر من خلال مؤسسات تمويل هذه المشروعات مثل جمعية رجال أعمال الإسكندرية ومؤسسة تضامن، كما يقوم البنك بتمويل الشركات التي تقوم بعمل معارض في أفريقيا حتى مليون جنيها بفائدة 5% تسدد على خمس سنوات، كما تم إنشاء قطاع في البنك لتمويل المصدر.

الجدير بالذكر أن لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة قامت مؤخراً بتنظيم زيارة لوفد من مجلس إدارة وأعضاء الجمعية إلى مصانع العربى بمنطقة مبارك الصناعية بمدينة قويسنا بهدف التعرف على التجربة الناجحة للمجموعة فى التصنيع المحلى للأجهزة المنزلية والإلكترونيات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »