استثمار

«رجال الأعمال المصريين» تستعرض نتائج زيارة السيسي الأخيرة لبوخاريست

تعتبر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرومانيا هي الأولى لرئيس مصري منذ 15 عامًا

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعرض جمعية رجال الأعمال المصريين، غدًا الثلاثاء نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة للعاصمة الرومانية بوخاريست؛ وذلك خلال اجتماعًا للجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك.

وتعتبر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرومانيا هي الأولى لرئيس مصري منذ 15 عامًا.

وقال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري، عضو جمعية رجال الأعمال: إن الاجتماع يهدف إلى مناقشة دعم وتحفيز الاستثمار المشترك لتغطية احتياجات السوق المحلية في كلا البلدين، بجانب التصدير إلى أوروبا الشرقية والاسواق العربية والافريقية.

واكد السكري رغبة الجانبين في تشجيع التبادل السياحي، والاستفادة من الخبرة الرومانية في مجال السياحة العلاجية، علاوة على تبادل الخبرات في مجال تطوير البرمجيات وإنشاء المدن والمجتمعات الذكية.

وأصاف السكري أن الاجتماع يتناول أيضًا التأكيد على أهمية تبادل الخبرات فى مجالات البترول والغاز والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن منطقة “براهوفا” تمثل عاصمة البترول، وتأتي رومانيا فى المرتبة الثالثة من حيث احتياطي البترول فى اوروبا والدولة رقم 2 فى طاقة الرياح.

وأكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني التعاون فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، خاصة أن رومانيا تأتي فى المرتبة الأولى فى الاتحاد الأوروبي من حيث نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ومن جهتها؛ قالت الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني إن اجتماع الغد سوف يناقش عدة قطاعات مثل البترول والزراعة والأدوية والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ولاسيما قطاع السياحة.

وأوضحت فهمي أن الجانب الروماني مهتم بالمصنوعات القطنية المصرية مثل التيشرتات والمفارش والملايات والفوط.

الجدير بالذكر أن المنتجات المصرية، خاصة صادرات الخضر والفاكهة والدواء بجانب الاسمدة والاغذية، تعد من القطاعات التصديرية الواعدة فى السوق الرومانية والأسواق المجاورة لها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »