Loading...

"رجال الأعمال المصرية اللبنانية" تروج لمؤتمر مصر الاقتصادى

 بدور ابراهيم
 
عقدت جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال مؤتمراً صحفيا اليوم، للاعلان عن ملتقى الاعمال المصرى اللبنانى الذى سيقام فى بيروت يوم 13 فبراير القادم بهدف الترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى .

"رجال الأعمال المصرية اللبنانية" تروج لمؤتمر مصر الاقتصادى
جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, الثلاثاء, 27 يناير 15

 بدور ابراهيم
 
عقدت جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال مؤتمراً صحفيا اليوم، للاعلان عن ملتقى الاعمال المصرى اللبنانى الذى سيقام فى بيروت يوم 13 فبراير القادم بهدف الترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى .
 
حضر المؤتمر الدكتور خالد زيادة سفير لبنان بالقاهرة، والمهندس فتح الله فوزى
رئيس الجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورؤوف أبو ذكى رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية وأليكس شويرى نائب رئيس جمعية الأعمال المصرية اللبنانية، وغازى ناصر رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالجمعية والدكتور نجاد شعراوى وعدنان شاتيلا أعضاء المجلس.
 
وأشار سفير لبنان بمصر الى الجهود التى تبذلها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لتعزيز التعاون الاقتصادى والاجتماعى بين البلدين، مؤكداً علي أن أهمية عقد ملتقى الاعمال المصرى اللبنانى فى فبراير القادم قبل انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ.
 
كما أشاد بردود الفعل الايجابية التي أظهرها المسئولين فى لبنان عند لقاء وفد الجمعية معهم الاسبوع قبل الماضى، وأشاد بالعلاقات المصرية اللبنانية على المستوى الحكومى و رجال الاعمال والشعبين الشقيقين.
 
ومن جانبه أكد رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن الجمعية ستسعى خلال مشاركتها بملتقى الأعمال المصرى اللبنانى ببيروت المستهدف عقده خلال 13 فبراير المقبل لمناقشة أبرز المعوقات التى تعرقل توجه رجال الأعمال اللبنانين عن طرح مشروعاتهم الاستثمارية بالسوق المصرى المحلى.
 
وأشار الي أن المؤتمر التحضيري  سيمثل فرصة جيدة للترويج لمؤتمر مصر الاقتصادى المرتقب فى مارس القادم والتأكيد على جدية الحكومة وتعزيز فرص التعامل والتكامل بين مصر ولبنان، ولجذب مزيد من افرص الاستثمارية مع الدول العربية فى مجالات الطاقة والسياحة والزراعة .
 
وفي ذات الاطار قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن الاتحاد سيشارك بعقد 4 مؤتمرات بعدد من الدول العربية والأجنبية للترويج للاستثمار بمصر وجذب رجال الأعمال للتوجه لمصر خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف الوكيل أن الاتحاد سيقوم بدعوة رجال الأعمال لمشاركة مصر بالمؤتمر الاقتصادى، حيث يشارك الاتحاد ايضا بمؤتمرات فى برلين بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية، يعقبه منتدى رجال الأعمال فى موسكو بالتعاون مع الغرفة العربية الروسية وغرفة موسكو، الى جانب الشماركة بمنتدى رجال الأعمال بباريس، فضلا عن التوجه للبنان للمشاركة بملتقى الأعمال المصرى اللبنانى ببيروت.
 
وأشار الي أن التعاون بين مصر ولبنان والدول العربية هام جدا لخلق فرص عمل ورفع معدلات التشغيل وخفض نسب البطالة بالدول العربية، علي علي فتح مجال التعاون في عدد من المجالات التجارية والاستثمارية، لاسيما في ظل رغبة وسعي الحكومة المصرية لدعم الاستثمارات اللبنانية بإقامة مشروعات للتنمية المستدامة وتعزيز فرص التعاون مع السوق اللبنانى.
 
وأكد علي أن الحكومة المصرية بصدد الاعلان عن حزمة جديدة من التشريعات القانونية والاجرائية لتوطيد العلاقات الاستثمارية بين مصر والدول العربية وجذب الاستثمارات الأجنبية لمشروعات التنمية المستدامة والمشروعات الكبرى المستهدف طرحها خلال القمة الاقتصادية المرتقبة.
 
ونوه الي أن غالبية المشروعات الاستثمارية التى ستعرضها الحكومة المصرية خلال قمة شرم الشيخ الاقتصادية سترتكز على المشروعات طويلة الأجل الى جانب مشروعات البنية التحتية ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجدة.
 
وبدوره أكد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات أن دولة لبنان تعد من أكثر الدول العربية التى تتوسع بمجموعة من الاستثمارات الهامة داخل دول أفريقيا وتطمح لتقوية استثماراتها بمصر خلال الفترة المقبلة، حيث تستعد لضخ استثمارات فاعلة خلال القمة الاقتصادية المرتقبة بشرم الشيخ خلال مارس المقبل.
وأضاف السويدى أن جهود الحكومة الحالية فى تغيير الشتريعات القانونية فى التعامل مع المستثمريين تعد مدخلا قويا لتوسيع مجالات التنمية والاستثمار بها، منوها أنه خلال الفترة المقبلة ستعلن الحكومة عن عدد من الاجراءات والتشريعات القانونية الجديدة أمام قطاع المستثمرين، لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المحلى والقضاء على البيروقراطية.

جريدة المال

المال - خاص

6:45 م, الثلاثاء, 27 يناير 15