استثمار

رجال الأعمال: الأدوية والأسمدة أبرز قطاعات التعاون مع صربيا

محمود محسن قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين أن هناك الكثير من القطاعات التي من الممكن أن يكون لها تأثير كبير على زيادة التبادل التجاري مع صربيا، مشيرا إلى رغبة كلا البلدين في زيادة وتعزيز التبادل التجاري بينهم. واستطرد قائلا: من الممكن أن تكون هذه القطاعات نواة لتبادل تجار

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود محسن

قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين أن هناك الكثير من القطاعات التي من الممكن أن يكون لها تأثير كبير على زيادة التبادل التجاري مع صربيا، مشيرا إلى رغبة كلا البلدين في زيادة وتعزيز التبادل التجاري بينهم. واستطرد قائلا: من الممكن أن تكون هذه القطاعات نواة لتبادل تجاري كبير بين البلدين.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقدته لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك بهدف مناقشة استراتيجية المؤسسات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة .

اقرأ أيضا  خسائر واسعة تصيب الأصول عالية المخاطر الجمعة بقيادة «البتكوين»

وبسؤاله عن الرقم المستهدف لحجم التجارة بين البلدين، أوضح يوسف أن من الصعب تحديد رقم مُعين، لافتا إلى أن يجب العمل في هذه الفترة على أهم القطاعات التي يمكن أن تكون بداية تعاون بين البلدين، وبعد ذلك يمكن تحديد أرقام مستهدفة لحجم التجارة.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن مصر قادرة على دخول السوق الصربي من خلال قطاع الأسمدة والحاصلات الزراعية فضلا عن قطاع الأدوية والاستثمار العقاري ومواد البناء والسياحة.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بضغط الجدول الزمني لمشروع مجمع الصناعات الغذائية «قها وإدفينا» باستثمارات 5.5 مليار جنيه

ولفت يوسف إلى أن الجانب الصربي يتميز في إنتاج المعدات الثقيلة مثل الآلات الزراعية بالإضافة إلى صناعة السيارات وقطع غيار السيارات، كما لدى صربيا ثروة حيوانية لا بأس بها فمن الممكن استيراد اللحوم الحية.

وفي تصريحات سابقة للمهندس حسن الشافعي مستشار مجلس الأعمال المصري – الروماني أوضح أن السوق الصربية واعدة للمنتجات والصناعات المصرية، مضيفا أن الأرقام تُشير إلى ذلك.

واستطرد قائلا: معدل التضخم في صربيا يبلغ 3.4%، وأن الناتج المحلي يبلغ 106.6 مليار دولار مع العلم أن تعداد السكان يبلغ 7.1 مليون نسمة، فمتوسط دخل الفرد أفضل من مصر، ومعدل النوم يبلغ 3%، وأن معدل البطالة يبلغ 16%، فكل الأرقالم سافة الذكر مشجعة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضا  جوسي بو: مصر وجهة اقتصادية جذابة لما تتمتع به من ميزة جغرافية

وترى الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري – الروماني أن السوق الصربية واعدة تماما لأن قيمة التبادل التجاري ضئيلة جدا، حيث تبلغ 39 مليون دولار. وأشارت أن معنى ذلك أن هناك فرص كبيرة جدا في كل من مصر وصربيا للتعاون في جميع المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »