استثمار

رجال أعمال الإسكندرية : نقدم 1.350 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة سنويا

عمر سالم: قال الدكتور عبدالمنعم حافظ، رئيس اللجنة التنفيذية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن الجمعية تعمل فى 7 محافظات وتمتلك 40 فرعا ، لافتا إلى أن 54% من مشتركى المشروعات سيدات. وأضاف - خلال كلمته بمؤتمر" رحلة البحث عن فرص عمل مستدامة بالقليوبية والمنوفية" - أن المشر

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم:

قال الدكتور عبدالمنعم حافظ، رئيس اللجنة التنفيذية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن الجمعية تعمل فى 7 محافظات وتمتلك 40 فرعا ، لافتا إلى أن 54% من مشتركى المشروعات سيدات.

وأضاف – خلال كلمته بمؤتمر” رحلة البحث عن فرص عمل مستدامة بالقليوبية والمنوفية” – أن المشروعات التى تقوم الجمعية بتمويلها جاذبة للشباب، مشيرا إلى أن الجمعية تقوم بإقراض نحو 150 مليون جنيه شهريا، ونحو 1.350 مليار جنيه سنويا.

وأوضح أن الشباب يعزف عن العمل الحر ، ولكن فى حالة توجيه المنتج المناسب له بالتكلفة المناسبة سيكون جاذبا للشباب ، مؤكدا  أن القطاع غير الرسمى أكبر من القطاع الرسمى، وهو مادفع الجمعية إلى التوجه للقطاع غير الرسمي.

وأشار إلى أن الجمعية تقدم تمويلات حتى 150 ألف جنيه، وقامت بخفض الإجراءات، والمتطلبات للحصول على القروض، كما أنها تشترط الإلمام بالقراءة والكتابة، وفى حالة تقدم غير المتعلم تقوم الجمعية بعمل محو أمية له.

وقال إن محفظة الجمعية تحقق فائضا سنويا يتعدى 300 مليون جنيه، لافتا إلى أن  لها 10 فروع بالمنوفية،  يعمل بها نحو 224 عاملا، من أصل 1350، مشيرا إلى حصول المنوفية على قروض  بقيمة 1.8 مليار جنيه، كاشفا عن أن  إجمالى عدد المقترضين 245  ومعدل الاسترداد نحو 99.96%  بينما محفظة القروض الجارية يصل لنحو 151 مليون جنيه.
وأضاف أن الجمعية على استعداد للعمل بجميع المحافظات، ولكن فى الوقت الحالى نعانى من البيروقراطية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »