بنـــوك

«رجال أعمال الإسكندرية» تستهدف زيادة محفظتها إلى 1.151 مليار جنيه

هبة محمد: كشف معتز الطباع المدير التنفيذى لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال الاسكندرية عن اعتزام الجمعية زيادة إجمالى المحفظة بنهاية عام 2014 إلى 1.151 مليار جنيه، مقابل 561 مليونًا نهاية أغسطس الماضى . ولفت إلى أن الشهر…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد:

كشف معتز الطباع المدير التنفيذى لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال الاسكندرية عن اعتزام الجمعية زيادة إجمالى المحفظة بنهاية عام 2014 إلى 1.151 مليار جنيه، مقابل 561 مليونًا نهاية أغسطس الماضى .

ولفت إلى أن الشهر الماضى شهد حالة من عدم الاستقرار أثرت على حركة منح القروض، حيث تراجعت قيمتها الشهرية التى منحتها الجمعية بـ 10 ملايين جنيه، لتسجل ما يقرب من 60 مليون جنيه مقابل 70 مليونًا فى يوليو السابق له .

وقال الطباع إن نسبة السداد تأثرت بفترة الاضطرابات التى شهدها أغسطس الماضى، بالإضافة إلى الفترة الزمنية التى واكبت عيد الفطر، وتزامن انقضاء الشهر مع اجازات نهاية الأسبوع، مما أدى إلى صعوبة قيام العملاء بسداد قروضهم لتصل نسبة السداد إلى نحو 96 %.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار السياسى والأمنى أثرت سلباً على قدرة الجمعية لاستكمال استراتيجيتها فى منح القروض التى كانت تنوى ضخها بقيمة 944 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، مشيراً إلى أن الجمعية ستسعى لتحقيق 95 % من خطتها خلال الأشهر القليلة المقبلة .

وأكد أن الجمعية لا تنوى التفاوض مع البنوك للحصول على قروض جديدة فى الفترة الراهنة، خاصة أنها جددت مؤخراً قروضاً من بعض البنوك، لافتًا إلى أنها لم تنته بعد من ضخ جميع القروض التى حصلت عليها .

وبدأت جمعية رجال أعمال الاسكندرية نشاطها فى عام 1983 باعتبارها اللجنة الاقتصادية لرجال الأعمال تحت مظلة الغرفة التجارية بالاسكندرية، ليبدأ نشاطها الفعلى فى يناير 1990 بمجال تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بمحافظة الاسكندرية، وتمتلك الجمعية نحو 54 فرعاً فى ست محافظات منها الاسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ومرسى مطروح، والمنوفية والغربية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »