الإسكندرية

رجال أعمال الإسكندرية: استمرار المشاكل المالية لبعض الشركات السياحية يهددها بالإغلاق

وأعتبر نائب رئيس منظمة السياحة العربية ، عضو لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال اسكندرية أن قطاع السياحة يوفر لمصر دخل لا يتم توفيره من قطاعات أخرى وصل عام ٢٠١٩ إلى نحو ١٥ مليار دولار سنوياً.

شارك الخبر مع أصدقائك

لا يزال عدد من الشركات السياحية بأنواعها يعانى من تداعيات تفشى فيروس كورونا المستجد ، والذى يشهد تفاوتا فى الانتشار والانحسار فى عدة دول، وانعكس ذلك على قدرات التشغيل لبعض الشركات أو على قدرة البعض الآخر فى سداد الالتزامات المستحقة عليها وهو ما قد ينعكس على استمراريتها.

وقال زين العبيدى نائب رئيس منظمة السياحة العربية ، عضو لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن هناك العديد من المشكلات المالية الكبرى التى تواجه عددا من الشركات السياحية

اقرأ أيضا  رغم الأمطار.. انتظام حركة الملاحة فى ميناء الإسكندرية

وأضاف فى تصريحات لـ”المال” أن هذه المشكلات المالية قد تتسبب فى غلق بعض الشركات ، أو لجوء أصحابها لعرضها للبيع لمن تتوفر له السيولة والقدرة المالية على الشراء .

واعتبر نائب رئيس منظمة السياحة العربية ، عضو لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية أن قطاع السياحة يوفر لمصر دخلا لا يتم توفيره من قطاعات أخرى وصل عام ٢٠١٩ إلى نحو ١٥ مليار دولار سنوياً.

اقرأ أيضا  «الأكحل للشحن» تفوز باستغلال ساحة تصل إلى 5345 م بميناء الإسكندرية

الدولة يجب أن تساعد الشركات العاملة فى قطاع السياحة

وأكد العبيدى على أن ذلك يشير إلى ضرورة وقوف الدولة بجانب الشركات السياحية للتغلب على تلك المشكلات التى تواجهها خلال الأزمة الراهنة

وأوضح نائب رئيس منظمة السياحة العربية ، عضو لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية أن بعض الشركات قررت منح الشركات إجازة مفتوحة بدون مرتب ، لافتاً إلى أن القانون يعطى الحق فى منح الشركات إجازة ٣ اشهر بدون مرتب ، فى حين أن هناك بعض الشركات الأخرى التى لا تزال تقوم بصرف المرتبات للعاملين لديها .

اقرأ أيضا  استعدادا للأمطار.. مرسى مطروح تطهر 48 معدية وكوبري بطريقي الساحلي الدولي والسلوم

.وأوضح أن لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية ناقشت خلال الفترة الماضية مقترحات لتنظيم استغلال الشواطئ ورفع كفاءتها ووضع تجهيزات بها تشمل دورات مياه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »