عقـــارات

عقار ماب: 22% ارتفاعًا بمبيعات القطاع خلال 2019 بدعم المصريين بالخارج (جراف)

نمو بمعدل المبيعات بالسوق العقارية بنحو 22% وتعد أكبر زيادة خلال عام 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

حقق المصريون بالخارج ارتفاعًا لنسب المبيعات بقطاع العقارات ليسجل أعلى معدل بنحو 22% خلال العام الحالي، مما دفع شركات العقارات لزيادة معدل الإعلانات خلال الفترة الراهنة.

وقال عماد المسعودى، الرئيس التنفيذى لعقار ماب دوت كوم، إن بدء موسم الصيف دفع السوق العقارية لنمو سريع بمعدل الطلب مباشرة، خاصة بعد عيد الفطر، مما دفع مؤشر المبيعات التابع لشركة عقارماب للنمو بنحو 22%، وتعد أكبر زيادة يشهدها المؤشر خلال عام 2019، لتحقق قيمة المؤشر 2954 نقطة.

وأشار إلى أن فئة المغتربين من المصريين شكلت 45% من معدل الطلب.

وأعلن أن هذا ما قاد عدة شركات العقارية لإطلاق حملات دعائية مستهدفين التوقيت الراهن.

تراجع مبيعات شهر مايو

ونوه المسعودي بأن تراجع معدل الطلب على مبيعات العقارت خلال شهر مايو، لتزامنه مع شهر رمضان ليتراجع مؤشر عقارماب إلى 2425 نقطة.

وأوضح أنه خلال شهر رمضان تعد تلك النتائج طبيعية ويلحقها دومًا تحقيق ارتفاع لمعدل الطلب خلال الشهور التى تليها.

مبيعات شهر أبريل

وأكد أن السوق العقارية المصري تراجع الطلب خلال شهر أبريل، حيث سجل مؤشر عقار ماب مصر تراجع بنسبة ٤٪ لتصل قيمة المؤشر في آخر الشهر إلى 2.700 نقطة.

مبيعات شهر مارس

وأشار إلى أن قد شهد السوق العقاري المصري تزايد في الطلب خلال شهر مارس، وقد ارتفع قيمة مؤشر عقارماب خلال الشهر بمعدل 15% فالمقابل مع شهر فبراير من نفس العام.

أداء السوق خلال شهر فبراير

وقال إن قد استقر مستوى الطلب على العقارات خلال شهر فبراير على نفس المستوى الذي كان عليه في شهر يناير، حيث بلغت قيمة مؤشر عقارماب مصر في آخر شهر فبراير 2425 نقطة، وتعد قيمة مشابهة للقيمة النهائية للمؤشر في شهر يناير.

أداء السوق خلال بداية السنه 2019

وأوضح أن السوق العقارية المصرية قد شهد تراجع حينها، وانخفضت قيمة مؤشر عقارماب الذي يقيس حجم الطلب بنسبة 7% خلال شهر يناير 2019 بالمقارنة مع شهر ديسمبر 2018، لينتهي الشهر بقيمة 2402 نقطة.

وأعلن أن مؤشر عقار ماب مصر يستخدام لتقييم الوضع العام للقطاع العقاري المصري، موضحًا أن يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة تجمع من خلال محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على 35.000 وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من 70.000 وحدة عقارية عرضت من قبل.

وأضاف أن يتم الاعتماد من خلال عده بيانات اقتصادية وإحصائية تابعه لجهات معتمدة تساعد في إعطاء صورة كاملة عن وضع السوق العقارية المصرية.

بجانب، استخدام مجموعة معادلات مبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب الذي يحتوي على أكثر من 100.000 وحدة عقارية، ووجود ما يقارب 1,000,000 زيارة للموقع بشكل شهري، ويتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »