اقتصاد وأسواق

ربط الوحدة الأولى لمحطة أبوقير بالشبكة القومية

المال - خاص كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة عن أن شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء انتهت من إجراءات ربط الوحدة الأولى بمحطة توليد كهرباء أبوقير بقدرة 650 ميجاوات، بالشبكة القومية للكهرباء الأسبوع الحالى، وتبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة بالكامل نحو…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة عن أن شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء انتهت من إجراءات ربط الوحدة الأولى بمحطة توليد كهرباء أبوقير بقدرة 650 ميجاوات، بالشبكة القومية للكهرباء الأسبوع الحالى، وتبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة بالكامل نحو 1300 ميجاوات.

وأوضح المصدر لـ«المال» أنه كان من المقرر الانتهاء من ربط الوحدة الأولى خلال شهر مايو الماضى، ولكن تأخر إدخالها الخدمة بسبب اعتراض الأهالى للمطالبة بتعيين أبنائهم، بالإضافة إلى أن الوحدة كان بها العديد من المشكلات الفنية.

وقال المصدر إن وزارة الكهرباء خاطبت الجهة المنفذة وهى شركتان، إحداهما فرنسية وأخرى سويسرية للعمل على إصلاح العطل بالوحدة، وأن الشركتين أرسلتا مندوبين منذ فترة لإصلاح العطل، و يتم الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من إدخال الوحدة الثانية أيضاً الخدمة، وكان من المقرر ربطها بالشبكة منذ شهر مايو الماضى.

وأضاف أن شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء تعتزم البدء فى إجراءات التشغيل للوحدة الثانية للمحطة الأسبوع المقبل، تمهيداً لإدخالها الخدمة استعداداً للصيف المقبل،

شارك الخبر مع أصدقائك