لايف

ربطة‮ »‬الإسبانش‮«.. ‬الأجمل للمحجبات

ياسمين فواز يكثر في شهر رمضان ارتداء الحجاب حرصا علي الاحتشام والالتزام خلاله ويتوافر الحجاب من الطرح والايشاربات بأشكال وألوان متنوعة. l قالت ياسمين محسن، خبيرة ربطات الحجاب، إن الحجاب لم يعد عائقاً أمام المرأة في مواكبة أحدث خطوط الموضة…

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز

يكثر في شهر رمضان ارتداء الحجاب حرصا علي الاحتشام والالتزام خلاله ويتوافر الحجاب من الطرح والايشاربات بأشكال وألوان متنوعة.

l

قالت ياسمين محسن، خبيرة ربطات الحجاب، إن الحجاب لم يعد عائقاً أمام المرأة في مواكبة أحدث خطوط الموضة العصرية، فالمحجبة هي الأكثر مقارنة بغيرها في توافر ألوان زاهية وخامات عديدة للحجاب، تساعدها علي عمل ربطات أنيقة ومتميزة، تجعلها في غاية التألق والجمال.

وأشارت إلي أن الربطة الإسبانية والمعروفة بـ»الاسبانش«، هي موضة ربطات حجاب هذا الموسم، ولكن بأشكال جديدة تعتمد علي ربط أكثر من إيشارب أو طرحة وبألوان متناسقة مع بعضها.

وأضافت »ياسمين« أن جمال ربطة الاسبانش يعود إلي كونها تجعل المرأة تبدو أكثر أناقة وحيوية وشباباً.

ولفتت إلي ضرورة مراعاة اختيار الربطة بما يتمشي مع طبيعة كل وجه، فإذا كان بيضاويا فإن الربطة الإسبانية هي الأنسب، خلافا للوجه الممتلئ أو النحيف أوالمثلث الذي يناسبه الربطة العادية للحجاب المطرز من الأمام، مع ربطة من الجنب لما يمنحه من تدويره للوجه.

أما صاحبات الوجه الصغير فلا يناسبهن الإكثار من وضع أكثر من طرحة فوق بعضها، لأنها تجعل الوجه يبدو أصغر مما هو عليه.

وأوضحت أن درجات الأزرق والموف والمشجرات التي تضم أكثر من درجة لونية، بالإضافة إلي الطرح الكاروه هي أكثر الألوان موضة لحجاب هذا العام.

كما تتنوع الطرح والايشاربات بخامات القطن والكتان، والساتان والشيفون والتول وغيرها التي تناسب احتياجات ومناسبات المرأة المختلفة.

وقالت ياسمين أن المرأة يجب ان تراعي تناسق الربطة مع كل مناسبة، فربطة الصباح غالباً ما تقوم علي الطرح او الإيشاربات الخفيفة المصنوعة من القطن أوالكتان وبألوان هادئة تناسب أجواء العمل وخروجات الصباح، خلافا لخروجات المساء التي تحتاج الي ابداع في الربطة المطرزة، مثل ربطة الاسبانش التي تقوم علي طرحتين بلونين متناسقين، ويناسبها الطرح الشيفون والساتان والتول باعتبارها أفضل الخامات لأوقات السهرة.

ونصحت ياسمين صاحبات البشرة القمحاوية باختيار الحجاب بألوان فاتحة وهادئة، علي عكس صاحبات البشرة البيضاء اللاتي يناسبهن الألوان الداكنة، أما صاحبات البشرة السمراء فيناسبهن كل الألوان.

مع مراعاة ارتداء اللون الأسود كاكسسوار، وليس لونا اساسيا للحجاب، لأنه ينتقص من الأناقة، فيما عدا ارتداءه مع العباءة السوداء.

أما ماكياج المحجبة فلابد أن يعتمد علي البساطة وعدم المبالغة، من خلال توزيع كريم الأساس بشكل جيد، مع تظليل الجفون بدرجات »آي شادو« مناسبة مع الوان الحجاب والأزياء التي ترتديها المرأة، مع تكثيف الرموش بالماسكارا، مع لون شفاه خفيف، لماكياج بسيط هادئ يميل إلي الطبيعية دون تكلف.

شارك الخبر مع أصدقائك