بورصة وشركات

«راية لمراكز البيانات» تضيف قطاعات التأمين والمالي لخدمات “التعهيد”

افتتاح المرحلة الثانية من مركز بيانات راية بمدينة 6 أكتوبر بإستثمارات 25 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت شركة راية لمراكز البيانات اليوم –الثلاثاء- المرحلة الثانية من مركز الشركة بمدينة 6 أكتوبر، في إطار توسعات الشركة لزيادة طاقتها الاستيعابية في ظل معدلات النمو الجيدة التي سجلتها في حجم أعمالها بنسبة وصلت لـ 50%، كما تستهدف خلال الفترة الحالية قطاعات جديدة مثل القطاع المالي والمصرفي وقطاع التامين علاوة على القطاعات القائمة في مجال الاتصالات والبترول والغاز.

خليل: راية تسير وفق رؤية الدولة نحو الشمول المالي

وقال مدحت خليل، العضو المنتدب و رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن أهمية التحول الرقمي والشمول المالي في أعمال مجموعة شركات راية القابضة، تأتي في اطار التوتفق مع استراتيجية الدولة وأهدافها الفترة المقبلة.

وأضاف أن استراتيجية الشركة مستمرة في دعم المؤسسات والشركات في خططها نحو التحول الرقمي من خلال تقديم أحدث ما وصلت إليه صناعة تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات، من خدمات ومنتجات.

وأكد خليل، أن شركته تحرص على توفير فرص عمل للشباب المصري المدرب على أعلى مستوى احترافي في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة للعمل علي موارد دخل للعملة الصعبة من خلال خدمات للأسواق الخارجية وخاصة الخليج العربي وأفريقيا في هذا المجال.

تحقق 50% نسبة نمو الأعمال خلال عامين وتخدم 50 عميل دولي وعالمي

وقال أكد المهندس محمد سعد، الرئيس التنفيذي لشركة راية لمراكز البيانات، إن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية من مركز 6 أكتوبر تقدر بنحو 25 مليون جنيه.

وأشار إلى أن “راية” تمتلك ثلاثة مراكز رئيسية للداتا سنتر الأول في مدينة السادس من أكتوبر، والثاني بحي المعادي التكنولوجي، والثالث بالقاهرة الجديدة ” مبنى راية أوفيسيز”.

وأضاف أن الشركة نجحت منذ عام 2016 في تحقيق نسب نمو تجاوزت الـ 50%، فيما بلغ عدد عملاء الشركة الدوليين نحو 50 عميل.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف خلال الفترة الحالية قطاعات جديدة مثل القطاع المالي والمصرفي وقطاع التامين علاوة على القطاعات القائمة في مجال الاتصالات والبترول والغاز.

و أوضح سعد، أن راية لخدمات مراكز البيانات تقدم خدمات استضافة البيانات منذ عام 2012 فيما أصبحت اليوم من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وأكد أن راية لخدمات مراكز البيانات تعد أول شركة مصرية أطلقت خدمات الحوسبة السحابية لعملائها منذ عام 2017 وتقوم بتقديم خدمات الدعم الفني للعملاء بأكثر من وسيلة وبعدة لغات من بينهم اللغة العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »