«راية» لخدمات الاتصالات توافق على بيع أصول متهالكة بـ15.7 مليون جنيه

راية لخدمات مراكز الاتصالات تفصح عن بيع قطع غيار وخردة

«راية» لخدمات الاتصالات توافق على بيع أصول متهالكة بـ15.7 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:00 م, الأثنين, 8 فبراير 21

وافق مجلس إدارة شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات على بيع أصول متهالكة غير قابلة للاستخدام والاستعمال تقدر قيمتها بنمو 15.7 مليون جنيه تقريبا.

وقالت راية لخدمات الاتصالات فى إفصاح للبورصة الاثنين، إن هذه الأصول تتمثل فى أجهزة حاسابات ومقاعد وسماعات وأدوات مكتبة وغيرها.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تراجع صافى أرباحها إلى 28.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى أرباح قدرها 93 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 565.7 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقارنة بايرادات بلغت 623.5 مليون جنيه خلال 2019.

راية القابضة توقع اتفاق استحواذ على شركتين بمجال التجارة الإلكترونية

مدحت خليل راية القابضة

وأفصحت شركة راية القابضة فى وقت سابق عن توقيع اتفاقية الاستحواذ الكامل على شركتين عاملتين فى مجال الاتصالات و التجارة الإلكترونية.

وقالت راية القابضة فى إفصاح للبورصة (25 يناير الماضى)، إن هذه الاتفاقية تختص باتمام الاستحواذ على شركتى، اتصالات الدولية مصر (i2)،وشركة المتاجر المتحدة (URC).

وتنفذ عملية الاستحواذ من خلال شركتين تابعتين لراية القابضة، وهما : راية للتوزيع، وراية للإلكترونيات.

ومن المقرر إتمام الصفقة الأولى بشراء 936.3 ألف سهم تمثل 99.95% من أسهم اتصالات الدولية مصر، بمتوسط سعر قدره 106.8 جنيه للسهم إضافة إلى سداد قرض بقيمة 87 مليون جنيه.

كما ستتم الصفقة الثانية بشراء عشرين ألف سهم (حصة) من شركة المتاجر المتحدة تمثل 100% منها ،بمتوسط سعر 350 جنيه للسهم، ويجرى الآن الشروع فى الاجراءات النهائية لنقل الأسهم محل التعاقد.

وتتوقع الشركة أن تتوائم الشركتين الجديدتين مع قطاع التجارة والتوزيع بمجموعة راية القابضة نظرا لتشابه هيكل العمليات ومحفظة المنتجات والخدمات.

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة راية القابضة، إن الصفقة تمكن شركته من توسيع نطاق خدماتها فى مجال تجارة وتوزيع الأجهزة الإلكترونية فى مصر.

وتوقع خليل نمو الطلب المحلى على الأجهزة الإلكترونية وحلول الاتصالات خلال السنوات القادمة فى ظل التحول نحو الشمول المالى والتحديث المستمر لبنية الاتصالات والتحول التقنى والرقمى فى مصر.

راية تحصل على شهادة اعتماد دولية فى مجال المدفوعات

بطاقات الدفع الإلكترونى

وأعلنت راية القابضة فى نوفمبر الماضى عن حصول شركتها التابعة أمان للمدفوعات الإلكترونية على شهادة معايير دولية خاصة بتأمين بطاقات الدفع الإلكترونى (PCI-DCC).

وقالت راية القابضة فى إفصاح (18 نوفمبر)، إن حصولها على هذه الشهادة يأتى فى إطار متطلبات “رخصة ميسر للدفع” التى حصلت عليها من البنك المركزى المصرى مؤخرا.

وتتوقع راية أن تساهم هذه الشهادة فى زيادة الإقبال على ماكيناتها المنتشرة على مستوى الجمهورية فى مجال بطاقات الدفع والكروت البنكية.

ونوهت الشركة إلى أنها ملتزمة بالحصول على كافة متطلبات الأمن الرقمى لبطاقات الدفع والمعلومات المتاحة عليها حماية للعملاء.

تأسست راية عام 1990، وأدرجت في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى كل من مصر والسعودية والإمارات وقطر وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.

ويتوزع هيكل ملكية “راية” بين عائلة مدحت خليل رئيس الشركة ، وعائلة الطويل، وشركة الاستثمارات القابضة العالمية المحدودة، إضافة إلى آخرين وفقًا للبيانات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.

وتضم راية القابضة 10 شركات تابعة،تعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات، ومراكز الاتصالات.

كما تعمل فى مجالات، المباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية، والمشروبات، والنقل البري، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكتروني.