اتصالات وتكنولوجيا

«راية لخدمات الاتصالات» تدرس شراء كيان أمريكى قبل نهاية 2021

إلى جانب تأسيس آخر هناك

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس أحمد رفقي، الرئيس التنفيذى لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، أنها تدرس الاستحواذ على كيان أمريكى قبل نهاية 2021، وذلك ضمن خطتها للتوسع فى الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن «راية لخدمات مراكز الاتصالات» أعلنت أمس عن موافقة مجلس الإدارة على السير فى إجراءات تأسيس شركة جديدة فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى إطار استراتيجية توسعها فى الأسواق العالمية.

وأضاف «رفقي»، فى تصريحات خاصة لـ»المال» أن سُبل التوسع الإضافية فى السوق الأمريكية تشمل إمكانية الاستحواذ على شركات قائمة، سواء عن طريق «راية» أو عن طريق الشركة الجديدة التى يتم تأسيسها، متوقعًا الاستقرار على قرار نهائى بشأن التوسعات الجديدة فى السوق الأمريكية بنهاية عام 2021 الحالي.

اقرأ أيضا  الحكومة ترد على أنباء فرض رسوم 10 قروش على متلقي المكالمة لكل دقيقة بدءاً من أكتوبر

وأوضح أن «راية» تتمسك بسياسة الاستحواذ على كيانات قائمة لتسريع معدلات النمو، فيما ستكون الشركة الجديدة التى يتم تأسيسها حاليًا، بمثابة مكتب تسويقى وتمثيلى للوجود فى السوق الأمريكية حتى إنهاء عملية الاستحواذ على شركة قائمة حال الاستقرار على ذلك الخيار.

وتابع أن «راية» تمتلك فريق عمل فى السوق الأمريكية منذ سنوات عدة، إلا أنها واجهت صعوبة فى جذب عملاء من تلك السوق، نظرًا لعدم وجود كيان تابع لها، وهو ما دفعها لتأسيس الشركة الجديدة، مع دراسة الاستحواذ على أخرى قائمة، فى إطار تحول «راية» لشركة عالمية بمجال خدمات مراكز الاتصالات.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات : مصر تحرص على تبنى التكنولوجيات البازغة لتحقيق أهداف التنمية

ولفت «رفقي»، إلى أن السوق الأمريكية تستحوذ على %35 من خدمات التعهيد العالمي، ومن المتوقع أن يصل حجمها إلى 150 مليار دولار فى الفترة 2021 – 2023، الأمر الذى سيعود بالنفع على «راية» فى هذا المجال، مشيرًا إلى أن شركته تُركز فى الفترة الراهنة على قطاعات الصحة والسياحة والطيران والتجارة الإلكترونية.

وأوضح أن «راية» حققت حجم أعمال خلال العام الماضي بلغ نحو 735 مليون جنيه، تستهدف زيادته إلى 875 مليون جنيه، بنسبة نمو %19 خلال العام الحالي.

يُذكر أن راية لخدمات مراكز الاتصالات وقعت مطلع يوليو الحالى عقود الاستحواذ على %85 من أسهم شركة الخليج لخبرات العملاء، بتقييم إجمالى للشركة قدر بنحو 14 مليون دولار.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات :1.1 مليار جنيه ميزانية بناء القدرات الرقمية خلال العام المالي الحالي

وحققت «راية لخدمات مراكز الاتصالات» خلال الربع الأول من 2021، صافى ربح بلغ 2.04 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل 10.3 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »