اتصالات وتكنولوجيا

«راية» تتعاقد على ميكنة خدمات البنك الأهلي و«البريد»

نفذت أول فرع مميكن في القطاع المصرفي

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاقدت شركة «راية» لتكنولوجيا المعلومات، المملوكة لمجموعة «راية» القابضة للاستثمارات المالية على ميكنة خدمات كل من « البنك الأهلي المصري» و«الهيئة القومية للبريد».

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة في قطاع الاتصالات، أن الشركة انتهت مؤخرا من تنفيذ وتجهيز أول فرع مميكن للبنك الأهلي والذي يعد الأول من نوعه في القطاع البنكي.

وقالت المصادر إن «راية» تعمل حاليا على تطوير خدمات البريد المقدمة للعملاء إلكترونيا خلال المرحلة المقبلة، ضمن خطط وزارة الاتصالات لتحسين كفاءة الخدمات الحكومية.

وأكدت سعى الشركة إلى تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية في ظل اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات وإلغاء المعاملات الورقية ضمن خطة الحكومة للتنمية المستدامة 2030 .

ويخطط البنك الأهلي لتدشين 20 فرعا جديدا للخدمات المصرفية الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري، لمواكبة التغيرات والتطورات العالمية في الصناعة المصرفية.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع العديد من الخدمات المصرفية التي يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة في السوق المصرفية مثل خدمة «E-form» والتي تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك في خدمات الأهلي نت – فون كاش NBE Pay – وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات والحصول على كشف حساب معتمد .

يشار إلى أن «راية للتكنولوجيا» تستهدف تحقيق نمو بحجم أعمالها خلال العام الجاري بنسبة 40% من خلال تقديم حلول متكاملة إلى قطاعات الدولة كافة، وبالأخص البنوك والاتصالات والجهاز الحكومي.

محمود جمال وأحمد علي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »