Loading...

«راية القابضة» تعتزم بيع نصف حصتها فى «أسطول» لصالح «باراديم لوجيستكس»

المجلس سيقوم بتعيين مستشار مالى مستقل، وفقًا للإجراءات المقررة بالقواعد المنظمة لسوق المال

«راية القابضة» تعتزم بيع نصف حصتها فى «أسطول» لصالح «باراديم لوجيستكس»
أحمد علي

أحمد علي

9:42 ص, الأربعاء, 12 فبراير 20

تعتزم «راية القابضة للاستثمارات المالية» التخارج جزئيا من شركة أسطول التابعة عبر بيع نصف حصتها بها البالغة %62.3 لصالح «باراديم لوجيستكس المحدودة» بقيمة تقدر بنحو 133 مليون جنيه.

يذكر أن «راية القابضة» أعلنت أمس فى بيان مرسل للبورصة المصرية عن تلقيها عرضا من شركة باراديم لوجيستكس المحدودة – المسجلة فى جزر فيرجن البريطانية- لشراء %31 من أسهم «أسطول» المملوكة للمجموعة بنسبة %62.3 بقيمة تقدر بنحو 133 مليون جنيه، ودعت الشركة مجلس إدارتها لعقد اجتماع طارئ اليوم -الأربعاء- لمناقشته.

وأضافت مصادر بالشركة أن مجلس إدارة راية القابضة، سيتجه نحو الموافقة على عرض الشراء المقدم من «باراديم لوجيستكس» نظرًا لارتفاع العائد الاستثمارى لتلك الصفقة، بجانب تركيزها على توسعات بأنشطة أخرى وأبرزها المجالات المالية غير المصرفية.

وأوضحت أن المجلس سيقوم بتعيين مستشار مالى مستقل، وفقًا للإجراءات المقررة بالقواعد المنظمة لسوق المال، مشيرة إلى أن قيمة العرض مناسبة للشركة ولن تختلف عن تقييم المستشار المالى المستقل.

وأشارت إلى أن «راية القابضة» حال إقرار بيع نصف حصتها بشركة أسطول ستطالب بالاحتفاظ بحق الإدارة، لافتة إلى أنها تعتزم التخارج الجزئى وليس الكامل منها.

وعن توظيف حصيلة البيع، أكدت المصادر أن «راية القابضة» ستلجأ إلى استغلالها فى تمويل توسعاتها بالأنشطة المالية غير المصرفية، وتحديدًا عبر شركتها التابعة «أمان هولدنج» بالإضافة إلى سداد بعض ديونها.

ويبلغ رأسمال شركة «أسطول للنقل البرى» نحو 40 مليون جنيه، ويقترب حجم أعمالها السنوى من 600 مليون، ويعمل فيها أكثر من 600 موظف، فيما تمتلك 250 سيارة نقل ثقيل.