بورصة وشركات

«راية القابضة» تضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه لتجهيز مصنع «التكييفات»

خلال العام الجارى عبر كيانها التابع «هاير راية إليكتريك»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن بدء أعمال تجهيز مصنع التكييفات بالشراكة مع الشركة الصينية هاير إليكتريك، فى أول مشاريع راية نحو إنشاء مجمع لتصنيع الأجهزة المنزلية، سواء التكييفات أو الثلاجات أو الغسالات وأيضاً التليفزيونات والبوتاجازات.

وأوضحت المصادر أن «راية القابضة» ضخت استثمارات عبر شركتها التابعة «هاير راية إليكتريك» بقيمة تخطت 120مليون جنيه خلال 2020، بهدف تجهيز مصنع «التكييفات» لبدء نشاطه الإنتاجى مع بداية العام المقبل.

يذكر أن «المال» كشفت فى مارس الماضي عن توقيع «راية القابضة للاستثمارات المالية» اتفاق شراكة مع شركة هاير إليكتريك الصينية لإنشاء مصنع للأجهزة المنزلية على أرض تملكها الأولى بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك عبر إنشاء شركة جديدة تحمل اسم «هاير راية إليكتريك» برأسمال مبدئى يبلغ 200 مليون جنيه، وتتوزع ملكيتها بواقع %85 لراية، و %15 لهايير الصينية.

اقرأ أيضا  5 أسهم تحقق أعلى مكاسب بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

وأشارت المصادر إلى أن أعمال التجهيز تتضمن الانتهاء من تركيب خط إنتاج وتصنيع التكييفات بمصنع الشركة بمدينة 6 أكتوبر، لافتة إلى أن نسبة المكون المحلى ستتخطى %60 فى المراحل الأولى، على أن تزداد فى مراحل لاحقة.

وكانت «المال» كشفت فى نهاية 2019 اعتزام شركة راية القابضة استثمار ما يقارب مليار جنيه فى إنشاء مجمع لتصنيع الأجهزة المنزلية على أرض تملكها بمدينة 6 أكتوبر، فيما تخطط لنقل مصانعها إلى أرض محور قناة السويس للاستفادة من مميزات المنطقة الحرة.

اقرأ أيضا  «عامر جروب» تشتري 10 ملايين سهم خزينة جديدة في البورصة

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA) تراجع خسائرها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى بنسبة %8 محققة خسائر بقيمة 53.69 مليون جنيه، مقابل 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت ايرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجارى إلى 7.55 مليار جنيه، مقارنة مع ـ6.518 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح التداولات على صعود ملحوظ لمؤشراتها

وتدير راية القابضة محفظة استثمارات متنوعة عبر 10 شركات تابعة، وتعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات والاتصالات، والمبانى الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية والمشروبات، والنقل البرى، وإعادة تدوير البلاستيك، ووسائل الدفع الإلكترونى.

وتأسست الشركة عام 1990 وأدرجت فى البورصة المصرية عام 2005، وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى مصر والسعودية والإمارات وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »