بورصة وشركات

راميدا تخطط لإطلاق 21 مستحضراً طبياً على المدى المتوسط

أطلقت 39 مستحضرا جديدا من 2012 حتى 2018 وساهمت مبيعات تلك المستحضرات بنسبة 51% من إجمالى الإيرادات خلال عام 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت ياسمين نجم، مدير علاقات المستثمرين بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، إن الشركة أطلقت 39 مستحضرا جديدا من 2012 حتى 2018 وساهمت مبيعات تلك المستحضرات بنسبة 51% من إجمالى الإيرادات خلال عام 2018.

أضافت “نجم”: “نتطلع إلى مواصلة التوسعات المخططة خلال الفترة القادمة بدءا بإطلاق قرابة 21 مستحضرا جديدا على المدى المتوسط”.

وذكرت أن الشركة تبيع منتجاتها فى السوق المحلية من خلال المناقصات، حيث طرحت الشركة 20 مستحضر دواء جديد خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

تابعت: “منذ عام 2011، بدأت الإدارة فى ضخ استثمارات كبيرة لتنفيذ عملية تحول متكاملة ومتعددة المراحل، كان آخرها مرحلة ترقية شاملة بقيمة 240 مليون جنيه، بغرض زيادة طاقتها الإنتاجية 1.6 مرة، ونجحنا فى تنفيذها بالكامل”.

وأوضحت أن الشركة تُصنع لشركات عالمية يبلغ عددها 27 شركة حتى نهاية 2018 وهناك مفاوضات حالية مع 20 إلى 30 شركة جديدة للتصنيع لها، مؤكدة أنه من المقرر مضاعفة حجم التصنيع للغير خلال 2020 مع التركيز على منتجات الشركة باعتبارها ذات هوامش ربحية أعلى.

وأشارت إلى أن الشركة تصنع أيضا المنتجات الدوائية لأطراف أخرى بمقتضى اتفاقات تعاقدية بغرض تعظيم الاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية وهيكل المصروفات الثابتة، وخلال السنوات الماضية نجحت فى تنمية قاعدة عملائها لتضم شركات إقليمية ودولية رائدة مثل شركتى «حكمة» و»سانوفي».

وأشارت إلى أن الشركة تمتلك 3 مصانع فى مجمع صناعى، و20 خط إنتاج رئيسى مقسمة بين المصنع الأول 15 خطا والمصنع الثانى 3 خطوط، والمصنع الثالث خطى إنتاج.

وأوضحت أن الشركة استطاعت خلال السنوات الماضية، تطوير باقة منتجات تشمل 97 مركبا دوائيا متنوعا من 67 مستحضرا، وسلسلة مرتقبة تضم 354 مركبا دوائيا من 219 مستحضرا، تغطى جميعها 11 مجموعة دوائية من بين 16 فى قطاع الصناعات الدوائية بمصر.

وقالت إن «راميدا» تركز على 6 مجموعات دوائية رئيسية هى المضادات الحيوية، وأدوية علاج الجهاز الهضمى، وأدوية علاج أمراض الجهاز البولى والتناسلى، وأدوية علاج القلب والأوعية الدموية، وأدوية علاج الجهاز العصبى، وأدوية مضادات التجلط.

يذكر أن «راميدا» قد بدأت في تنفيذ عملية طرح أسهمها بالبورصة لـ«العام والخاص» بحد أقصى 376.6 مليون سهم من كامل أسهم رأس المال 643.6 مليون بسعر 4.66 جنيه، بأقل من القيمة العادلة 6.67 جنيه، والتى حددها تقرير المستشار المالى المستقل.

وبلغ معدل تغطية الطرح العام للشركة 1.6 مرة خلال يومين فقط علما بان البورصة قد فتحت سوق الصفقات الخاصة «OPR» الخميس الماضى لاستقبال شريحة الطرح العام لبيع حد أقصى 18.83 مليون سهم تمثل %5 من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتى تمثل %2.93 من إجمالى رأس المال المصدر قبل زيادة رأس المال.

أما شريحة الطرح الخاص فتخصص للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوى الخبرة والملاءة المالية لبيع حد أقصى من الأسهم 357.8 مليون سهم، تمثل %95 من الأسهم المطروحة للبيع والتى تمثل %55.59 من إجمالى رأس المال قبل زيادة رأس المال.

وتتولى شركة «سى أى كابيتال» ترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية – مدير الطرح – و»كومباس كابيتال» للاستثمارات المالية مستشار شئون الترويج.

والمستشار القانونى للطرح مكتب نور وشركاه بالتعاون مع التميمى ومشاركوه – محامون ومستشارون – والمستشار المالى المستقل شركة الاستشارات المالية عن الأوراق المالية «بيكر تيلى وحيد عبدالغفار وشركاه».

ويتولى مراقب الحسابات مكتب إيهاب عازر – مكتب المتضامنون للمحاسبة والمراجعة EY، وشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية مستشار شئون الترويج.

وتحتضن مدينة السادس من أكتوبر المقر الرئيسى للشركة، ومجمعها الصناعى وتمتلك 3 مصانع مستقلة تضم 20 خط إنتاج تقع جميعها فى نفس المجمع لإنتاج مختلف المنتجات والمستحضرات الدوائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »