بنـــوك

رامز: مصر تحقق تقدماً فى مراجعة خطة الإصلاح مع “صندوق النقد”

هشام رامز إعداد - خالد بدر الدين:   أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم السبت، أن الحكومة بلغت مراحل متقدمة من مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادى مع صندوق النقد الدولى قبل الحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار .…

شارك الخبر مع أصدقائك


هشام رامز

إعداد – خالد بدر الدين:
 
أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم السبت، أن الحكومة بلغت مراحل متقدمة من مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادى مع صندوق النقد الدولى قبل الحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار .

 
وذكرت وكالة رويترز، أن مصر بدأت منذ عامين مفاوضات بشأن القرض الذى تحتاجه لإعادة الاستقرار للمالية العامة ولميزان المدفوعات لكن جرى تأجيل الموافقة على منحه عدة مرات بفعل التوترات السياسية وعدم التزام الحكومة باتخاذ إجراءات تقشف .
 
وقال هشام رامز للصحفيين، عقب اجتماع لمحافظى البنوك المركزية فى أبوظبى يوم السبت: “صندوق النقد الدولى يراجع مع الحكومة الأرقام المتعلقة بالبرنامج وهم فى مراحل متقدمة من مراجعة كافة الأرقام وأنه لم يطرأ أى تغيير على الخطة أو مبلغ القرض، حيث إن البرنامج كما وضعته الحكومة المصرية والمبلغ الذى يجرى التفاوض بشأنه هو 4.8 مليار دولار.
 
وأوضح أنه ليس بإمكانه تقدير أى موعد لانتهاء المفاوضات وأنه على حسب علمه لا توجد مفاوضات مع دول أخرى لحصول مصر على مساعدات مالية جديدة فى صورة ودائع لدى البنك المركزى وأن احتياطيات النقد الأجنبى لدى البنك المركزى تبلغ 16 مليار دولار ولكنه سيكون سعيدا عندما ترتفع الاحتياطيات بفضل الاقتصاد وليس بدعم من الودائع.
 
وبسؤاله عن إعلان شركة MSCI  لمؤشرات الأسواق بشأن احتمال استبعاد مصر من مؤشرها الذى يستخدمه كثير من مديرى الصناديق الدولية بسبب صعوبة تحويل المستثمرين الأجانب للأموال إلى خارج البلاد، قال رامز إنهم يتحدثون عن وفرة النقد الأجنبى ولكن البورصة المصرية هبطت لأدنى مستوى منذ 11 شهرا عقب تصريحات MSCI .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »