ثقافة وفنون

راغب علامة في حوار خاص لـ«المال»: مواكبة التطور سر استمراري 35 عاما

علامة يعتبر الجمهور المصري "حياة" له ويكشف حقيقة أزمة أغنية "ملك الرومانسية"

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع السوبر ستار، راغب علامة بذكائه في اختياراته الفنية في السنوات الأخيرة أن يحقق نجاحات كبيرة فاقت توقعات الكثيرين في سوق الغناء، مقارنة بمطربين ونجوم كبار.

وحققت أغنيات النجم راغبة علامة مثل “اللي باعنا” و”ردلي كلماتي” و”يلا حبيبي”، ملايين المشاهدات وتصدرت استفتاءات الكثير من سباقات الأغنيات في الوطن العربي.

النجم الكبير راغب علامة تحدث بكل جرأة في حوار خاص لـ”المال”، عن كثير من الأمور في حياته الفنية، حيث تحدث عن كواليس تعاقده الجديد مع أورانج واربو بلس، ومدى الإضافة التي سيقدمها له هذا التعاون في مشواره الفني الفترة القادمة، ويرد على الكثير من التساؤلات التي أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفترة السابقة.

علامة: “غني مع راغب” إضافة لفني وخطوة أكبر للتواصل مع جماهير الوطن العربي

بداية، يرى السوبر ستار راغب علامة خطوة تعاقده الجديد مع اورانج واربو بلس الأيام السابقة في مصر مهمة للغاية في مشواره الفني الفترة الحالية.

ولفت إلى أن اورانج تعتبر شركة عملاقة في مجال الاتصالات على مستوى العالم وهو فنان له جمهور ومعجبين كثيرين؛ لذلك التواصل سيكون أفضل بين الجمهورين، من خلال خدمة “غني مع راغب” التي ستثمر هذا التعاون بينهما الفترة القادمة.

وأشار إلى أن هذا التعاون بينه وبين اورانج واربو بلس بالتأكيد سيحقق إضافة كبرى للجمهور وهذه الشركات معا وكذلك سيضيف لفنه وخطواته الفنية القادمة ويجعله متواصلا بصورة أكبر مع الجمهور في كل مكان في الوطن العربي وخارجه.

علامة: مواكبة التطور هو سر نجاحي في المجال الفني

ونوه علامة إلى أنه يهتم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عامة، بصورة كبيرة ومنتظمة ودقيقة للغاية، لأنها أصبحت شيئا مهما جدا في حياة الناس جميعا والفنانين أيضًا.

وأشار إلى أنه لا يتعامل مع هذه المواقع بصورة بسيطة، أو على سبيل التسلية والمزاح، وإنما يستخدمها لتطوير نفسه وفنه والتواصل مع الفانز وجمهوره في كل مكان.

وأكد علامة، أنه يسعى دائمًا إلى أن يواكب التطور في فنه، وأي مجال في الحياة عامة، طالما يضيف له ولرصيده لدى الجمهور وليس تطورًا سلبيًا، منوهًا بأن لها سلبيات بالطبع، لكن يحاول الاستفادة فقط من الإيجابيات المتعلقة بها.

وأوضح أن مواكبته لهذا التطور دائما في فنه وحياته ، هو سر نجاحه واستمراه بقوة منذ 35 عاما وحتى الأن في المجال الفني.

وأكد أن التواصل مع الجمهور شيئا رائعا وليس جيدا أن يبتعد عنهم أبدا أو يعيش منعزلا عن محبيه أبدا .

حقيقة أزمة أغنية “ملك الرومانسية”

وعن أغنيته “ملك الرومانسية”، التي أثار خبر إعلانه عنها الفترة السابقة جدلا واسعا لكونها لقبا للنجم اللبناني وائل كفوري قال علامة: “اعتدت على هذا الهجوم في مسيرتي الفنية ولا ألتفت له وسأطرح الاغنية الفترة القادمة ووقتها سيحكم الجمهور عليها جيدا”.

أغنية “صدفة”.. ردود أفعال واسعة لفكرة لم تقدم من قبل

وعن أغنيته الجديدة صدفة التي طرحها منذ أيام قليلة، قال راغب: “ردود الأفعال كانت رائعة حقيقة عن الأغنية.

ونوه إلى أنه أول مطرب يقوم بتقديم هذه الفكرة على مستوى العالم تقريبا، موضحا أم “أغنية صدفة وهي استكمال لنفس الأغنية الأولى “أسف حبيبتي” التي حققت شهرة كبيرة منذ سنوات والتي كان أجلها لكون كان صغيرا

وأوضح أنه غناه الآن للأنه وجد نفسه أصبح كبيرا ومناسبا أن يغني الآن لحبيبته الموضوع الثاني”، مجددا تأكيده أنه لم يقدم أي مطرب في العالم هذه الفكرة سابقا .

وتابع قائلا أن الأغنية علقت بأذهان الكثيرين لدرجة أنهم يرسلونها لبعضهم يحيون أنفسهم بها.

وأكد أن ذلك النجاح للأغنية الايام السابقة حمسه كثيرا لتصويرها بطريقة الفيديو كليب الفترة المقبلة للجمهور وسيحمل فكرة مختلفة للغاية عن كل كليباته الغنائية السابقة.

علامة:back stage production أعطتني فرصة لتحقيق النجاح

وعن تعاونه لسنوات مع شركة إنتاجه back stage production  قال علامة، إن هذه الشركة أعطته فرصة لتحقيق النجاح والطموح وشاركته أيام تعب كثيرة للقفز على أي نوع من الاحتكار الموجود في سوق الغناء، الذي يؤثر بصورة سلبية جدا على مسيرة ومشوار أي فنان في الوطن العربي والعالم ويحد من خطواته تجاه جمهوره .

واستطرد قائلا إن الشركة حاربت بمفردها هذا الاحتكار، واستطاعت أن تؤثر بقوة في السوق برغم أنها لاتملك سوى صوتا واحدا اسمه “راغب علامة” مقارنة بشركات أخرى كبرى تملك الكثير من الأصوات والمطربين.

علامة: الجمهور المصري دعمني وساندني كثيرا ولو وصفته بأنه حبيب سأكون مقصرا في حقه

أما عن برامج المواهب الغنائية التي شارك فيها السنين الماضية علامة مثل برنامج “أراب ايدول” لأكثر من موسم، قال علامة: “أخذت من وقتي كثيرا وأحب التركيز في فني وأغنياتي وتقديم الجديد لجمهوري”، متمنيا التوفيق لأي نجم زميل له يشارك فيها كعضو بلجنة التحكيم.

وعّبر علامة عن اعتزازه الكبير بالجمهور المصري، قائلا: “لو وصفته بأنه جمهور حبيب ساكون مقصرا كثيرا في حقه بما منحه لي في مسيرتي الفنية من دعم ومساندة كبيرة في الكثير من خطواتي الفنية طيلة السنين الماضية”.

وأضاف: “أعتبره جمهور حياة بالنسبة لي بدرجة كبيرة حقيقة وأقول له من قلبي شكرا لكل ماقدمتوه لي طيلة مشواري الفني وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم دائما في أعمالي الفنية الفترة القادمة”.

وأعرب علامة عن سعادته البالغة بحفلاته الغنائية التي قدمها الايام الماضية ، في برلين والسويد حيث كان الجمهور متفاعلا مع أغنياته بشكل كبير، لافتا إلى أنه يستعد لإقامة العديد من الحفلات الغنائية الكبرى الفترة القادمة بالوطن العربي.

“نبذة عن راغب علامة “


بدأت شهرته الفنية من برنامج ستوديو الفن عام 1980 الذي قدمه المخرج اللبناني سيمون أسمر حيث قدم أغنية شعبية فيه وفاز بالمركز الأول وقتها وقدم بعده العديد من الألبومات الغنائية الناجحة في مشواره الفني الذي يتجاوز حتى الآن 35 عاما .

تزوج من جيهان العلي التي أصبح اسمها “جيهان علامة” وأنجب منها ولديه خالد ولؤي الذين يلازمانه في جميع خطواته الفنية ويعتبرهما مستشاريه في أعماله الفنية السنين الماضية.

قدم 17 ألبوما غنائيا في مشواره الفني حتى الآن كان آخرها ألبوم “حبيب ضحكاتي” عام 2014 وحقق نجاحا كبيرا.

قدم 42 كليبا غنائيا في مسيرته الفنية منها “علمتيني” و “سهروني الليل” و “طب ليه”و”اللي باعنا “و”الحب الكبير” وغيرها.
 
شارك في لجنة تحكيم برنامج المواهب اراب ايدول مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم والنجمة الاماراتية أحلام في الموسمين الأول والثاني عامي 2012 و2013 واعتذر عن المشاركة في الموسم الثالث منه لحدوث بعض الخلافات بينه وبين أحلام.
 
وشارك أيضا في برنامج اكس فاكتور مع النجمة اللبنانية اليسا والنجمة دنيا سمير غانم عام 2015 .
 
قدم لاول مرة تتر مسلسل ” 24 قيراط ” بصوته بأغنية “حبيني” عام 2015 وحققت نجاحا كبيرا .
 
تم تعيينه سفيرا للسلام والنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة في عام 2013 .

شارك الخبر مع أصدقائك