استثمار

راشد يبحث مع السفير السويسرى دعم السياحة الوافدة

المال - خاص : التقى وزير السياحة يحيى راشد السفير السويسرى بالقاهرة ماركوس ليتنر،   لبحث سبل التعاون السياحى  ودعم السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر. وبحث الوزير والسفير خلال اللقاء أهمية استغلال ذكرى مرور 200 عام على وفاة الرحالة والمكتشف السويسرى، المعروف باسم "Cheikh Ibrahim

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

التقى وزير السياحة يحيى راشد السفير السويسرى بالقاهرة ماركوس ليتنر،   لبحث سبل التعاون السياحى  ودعم السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر.

وبحث الوزير والسفير خلال اللقاء أهمية استغلال ذكرى مرور 200 عام على وفاة الرحالة والمكتشف السويسرى، المعروف باسم “Cheikh Ibrahim Burckhardt ”  والذى كان له دور كبير فى اكتشاف معبد أبوسمبل وتوفى عام 1817 ودفن فى مصر.

وأشار الوزير إلى أن هناك احتفالية سيتم تنظيمها فى فبراير المقبل بالتعاون مع الجانب السويسرى  فى ذكرى الرحالة، وبما يعزز العلاقات السياحية بين البلدين.

وأشار السفير السويسرى إلى أن السفارة بالتنسيق مع الوزارة ستقوم بتنظيم عدد من الفعاليات بهذه المناسبة، أهمها عروض عزف أوركسترا وباليه أمام أمام معبد أبوسمبل، بمشاركة عدد من الفنانين السويسريين والمصريين.

وقال السفير إن السائح السويسري لديه ولع بزيارة مصر، خاصة المناطق التراثية والأثرية، وأن زيارته تبدأ أولا ً برحلة ثقافية وتنتهي برحلة شاطئية، معبراً عن سعادته بتوطيد العلاقات السياحية مع الجانب المصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »