سيــارات

رابطة السيارات تناقش مستجدات الصناعة

رابطة السيارات تناقش مستجدات الصناعة

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

تعقد رابطة مصنِّعى السيارات برئاسة اللواء حسن سليمان، ونائبه فريد الطوبجى، اجتماعها الدورى، مطلع الأسبوع المقبل؛ لمناقشة أهم مستجدات السوق الحالية، المتعلقة بقطاع صناعة السيارات ومستقبلها فى ظل التحديات التى تواجهها تلك الصناعة.

أكد اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى للرابطة، المتحدث الرسمى لها، أن تراجع أسعار صرف الدولار بالسوق الموازية خلال اليومين الماضيين، سيعيد أسعار السيارات إلى طبيعتها ليحقق وكلاء وموزعى السيارات مستهدفاتهم من المبيعات، فى ظل عودة الأسعار إلى نصبها الحقيقى بعد الطفرات السعرية التى شهدتها الغالبية العظمى من العلامات التجارية، على خلفية تجاوز أسعار صرف العملة الخضراء حاجز 13 جنيهًا خلال الأسبوع الماضى.

وجدَّد مصطفى مطالب مصنِّعى السيارات بضرورة عقد اجتماعات عاجلة مع كلٍّ من وزيرى المالية والصناعة والتجارة الخارجية ومحافظ البنك المركزى؛ لحل الأزمات التى يعانيها القطاع منذ أكثر من عامين، والتى تسببت فى تراجع المبيعات الإجمالية.

وشهد عددٌ من طرازات السيارات لمختلف العلامات التجارية، ارتفاعاتٍ سعرية كبيرة لدى تجار وموزِّعى السيارات كنوعٍ من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تطورات أسعار الصرف، لا سيما أنهم سيقومون بشراء السيارات بالأسعار الجديدة، ومن ثم تراجع رأس المال، إلا أن تراجع أسعار الصرف بالسوق الموازية سيؤثر باستقرار نسبى لأسعار بعض الطرازات، خاصة لدى صغار التجار الذين يتعاملون فى عدد منخفض من السيارات.

وكشف مصطفى عن إجراء عدد من قيادات الرابطة اتصالات مكثَّفة خلال الفترة الحالية؛ بهدف عودة العديد من العضويات للرابطة وضم المصانع التى تعمل على صناعة السيارات، والاستفادة من تجاربهم فى مجال صناعة السيارات خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك