اتصالات وتكنولوجيا

رئيس «STC»: الاستحواذ على «فودافون مصر» يتناسب مع استراتيجيتنا للنمو في المنطقة

المجموعة تتمتع بمكانة رائدة في سوق الاتصالات المحلي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ناصر الناصر، رئيس مجموعة الاتصالات السعودية STC اليوم في بيان مرسل إلي البورصة السعودية إن الاستحواذ علي شركة فودافون مصر يتناسب مع استراتيجية المجموعة الطموحة للنمو للحفاظ علي موقعنا الريادي ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في المنطقة .

وأوضح الناصر أن فودافون مصر تتمتع بمكانة رائدة في سوق الاتصالات المصري، والتي نتطلع للمساهمة باستمرار نجاحها فيه.

وأعلنت كل من مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC اليوم الأربعاء، بأنه من المتوقع إتمام صفقة بيع فودافون مصر إلي الشركة السعودية في يونيو 2020 بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضا  شراكة بين فودافون وهايد بارك لتقديم خدمات Triple play بمشروع القاهرة الجديدة

وتأسست stc في عام 1998 وهي مدرجة في السوق المالية السعودية “تداول”، وفي 27 يناير 2020، بلغت القيمة السوقية لأسهم الشركة 184 مليار ريال سعودي (49,1 مليار دولار أمريكي)، مما يجعلها أكبر شركة اتصالات في المنطقة وواحدة من أكبر 20 شركة على مستوى العالم.

وتتخذ الشركة من الرياض مقراً رئيسياً لها، ويعمل لديها حوالي 13,500 موظفاً في المملكة العربية السعودية، وحوالي 19 ألف موظف في مجموعة stc.

اقرأ أيضا  رغم كورونا والحظر الأمريكي.. إيرادات «هواوي» تقفز 10% في 9 أشهر

ووفقا لبيان أصدره مجلس الوزراء أمس، أوضح ريد أن قرار فودافون العالمية يرتبط بالأساس باستراتيجية الشركة لتركيز استثماراتها، وهو ما يفسر خروجها مؤخرًا من العديد من الأسواق الرئيسية.

وأشاد نيكولاس بما تلقّته الشركة على مدار 22 سنة من مساندة الحكومة المصرية، وأن ذلك كان له أكبر الأثر فى جعل مصر واحدة من أهم مناطق استثمارات الشركة حول العالم- وفقا لتعبيره.

وقال إن مصر ستظل من أفضل الأسواق التى عملت بها الشركة، بدليل أن فودافون ستستمر فى تقديم الخدمات الأخرى بمصر، وفى مقدمتها مراكز البيانات ومراكز التميز التى تعتزم الشركة زيادة الاستثمارات والعمالة بها فى الفترة المقبلة، فضلًا عن استمرار تعاقداتها فى منظومة التأمين الصحى الشامل.

اقرأ أيضا  14 نوفمبر.. آخر موعد لدفع فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن السوق المصرية واعدة، وأن قطاع الاتصالات المصرى جاذب للاستثمارات، وهو ما يفسر إقدام وقبول شركة بحجم STC للاستثمار فيه، مشيرًا إلى تأكيد مسئولى فودافون العالمية أن مستوى الخدمات التى تقدم لعملاء الشركة فى مصر لن يتأثر مطلقًا نتيجة عملية البيع المحتملة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »