اتصالات وتكنولوجيا

رئيس «EG-GATE»: تتسلح بالتوسع الخارجي وخدمات القيمة المضافة

الشركة تستهدف بناء «مصر ديجيتال» من خلال تسويق خدمات كل القطاعات الاقتصادية أونلاين

شارك الخبر مع أصدقائك

تتبنى شركة بوابة مصر الرقمية «EG-GATE» خطة توسعية خلال يناير المقبل، ترتكز على إطلاق حملة تسويقية ضخمة فى أسواق الخليج العربى وأوروبا وآسيا، بالإضافة إلى طرح خدمات القيمة المضافة على منصتها الإلكترونية منها إجراء المزايدات والمناقصات أونلاين من خلال التكامل الإلكترونى مع بوابة المشتريات الحكومية.

وقالت الدكتورة ميناس إبراهيم، رئيس الشركة، إن الأخيرة تستهدف بناء «مصر ديجيتال» من خلال تسويق خدمات كل القطاعات الاقتصادية أونلاين من خلال منظومة عمل متكاملة تربط جميع الأطراف المعنية عبر شبكة الإنترنت باستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا الواقع الافتراضى والمدمج والمعزز.

وأوضحت – فى حوار مع «المال» – أن «EG-GATE» تسعى من خلال أنشطتها فى مجالات التسويق والتجارة الإلكترونية والإنتاج الفنى والتدريب إلى المساهمة فى زيادة حجم الصادرات المصرية و تصدير العقار للخارج و جلب السياحة الوافدة للبلاد، منوهة بأن فكرة المشروع لاقت استسحانا كبيرا من قبل رئيس الجمهورية نظرا لما له من جدوى اقتصادية ملموسة.

إتاحة خدمة المناقصات والمزايدات أونلاين يناير المقبل

تابعت أن المنصة نفذت حجوزات طيران بآلاف الدولارات حتى الآن على مستوى التعاملات مع الأفراد أو الشركات، مشيرة إلى أن الشركة بصدد إطلاق مبادرة جديدة من نوعها خلال العام المقبل تستهدف استضافة المصريين للأجانب للمعيشة فى المدن السياحية ومنها النوبة.

كما تخطط أيضا لإتاحة خدمة إجراء المزايدات والمناقصات أونلاين خلال يناير المقبل من خلال الاستفادة ببيانات الشركات المسجلة على المنصة وتتضمن سوابق الأعمال وخطوط الإنتاج وطبيعة الخدمات المقدمة للعملاء ومن ثم سهولة المفاضلة بين العروض المالية والفنية المتنافسة.

و كشفت أن المرحلة الثانية من تشغيل المنصة تتضمن إطلاق بوابة أفريقية «AFRICAN GATE» بعد انتهاء الدراسة والحصول على موافقات الجهات المعنية بمناسبة تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى عبر إتاحة تجربة «إيجى جيت» لها نظير مقابل مادى.

منصة متعددة الاستخدامات

وفرقت بين مفهوم التسويق والتجارة الإلكترونية والتى تتضمن حركة بيع وشراء على منتجات أو خدمات معروضة على الشبكة العنكبوتية، مبينة أن منصة «إيجى جيت» مزودة بمحرك إلكترونى يتيح حجز تذاكر جميع شركات الطيران، إلى جانب 27 ألف فندق داخل مصر وخارجها مع إجراء معاملة مالية مؤمنة أونلاين بالتعاون مع شركات «فورى» لحلول المدفوعات و«إيه فاينانس» وبنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولى «CIB».

وأضافت أن «EG-GATE» تقدم حلا تكنولوجيا متكاملا تطبيقا لمبدأ «tourism oriented e-commerce» إذ يستطيع السائح عمل جولة افتراضية داخل المعالم التاريخية مثل المتحف المصرى الكبير باستخدام نظارات الواقع الافتراضى«VR» وحجز تذكرة دخول أونلاين والاستماع إلى شرح تفصيلى عن القطعة الأثرية فى صورة مجسمة الأبعاد «3D» مع إتاحة شراء هدايا تذكارية وتوصيلها إلى موطنه وتتبع مسارها بواسطة تكنولوجيا التتبع الآلى «RIF».

ولفتت إلى أن «إيجى جيت» نفذت أعمال تصوير فعليا داخل معبد فيله بأسوان و معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر، وتسعى إلى إجراء تجارب مشابهة على باقى المناطق السياحية والمواقع الأثرية والبيئة العلاجية على مستوى الجمهورية.

وذكرت أن الشركة لديها تعاقدات مع هيئة تنمية الصادرات ومركز تحديث الصناعة و المجالس التصديرية و نحو 58 مكتب تمثيل تجارى حول العالم والمجلس التصديرى للصناعات الحرفية وغرفة الصناعات اليدوية والغرف التجارية والتى تتكون من مصانع وشركات تطرح منتجاتها عبر متاجر إلكترونية «E-SHOPS» على المنصة، مشيرة إلى أن «إيجى جيت» هى منصة متعددة الاستخدامات قائمة على التخصص فى العمل بهدف تمكين الحكومة من التحول للاقتصاد الرقمي.

وكشفت عن حصول «إيجى جيت» مؤخرا على جائزة الإبداع فى التسويق الإلكترونى لمصر من برلين، فضلا عن أخرى من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن تطور البنية التحتية لديها ويعمل بها نحو 150 مبرمجا ومهندسا ومصورا مصريا على أعلى مستوى يستخدمون معدات تصوير احترافى « massive media » مستوردة من الخارج وتمتلك سلسلة من الألعاب الإلكترونية المصممة لاكتشاف مصر.

ملف تصدير العقار

ولفتت رئيس EG-GATE إلى دور الشركة فى تصدير العقار بالتجمعات السكانية الجديدة من خلال إتاحة الفرصة للتجول أونلاين داخل الوحدة السكنية ومشاهدة اللاند سكيب الخاص بالكمبوند «landscape» قبل تنفيذ قرار شراء من خلال تحويل الرسومات الهندسية للمبانى إلى صور مجسمة بما يتوافق مع المتطلبات العالمية تحت شعار «Experience Egypt before you living Egypt»

وذكرت رئيس EG-GATE أن الشركة نفذت مسحا شاملا باستخدام تكنولوجيا الـ«VR» للوحدات السكنية الخاصة بمشروعى «الماسة كابيتال» و«ماسة العلمين»، بالإضافة إلى مجموعة الفطيم العقارية وذلك بعد منافسة قوية من كيانات عالمية كبرى وتم عرض مشروعات الأخيرة فى معرض «سيتى سكيب» العام الماضى، إلى جانب مشروعات أخرى يقوم بها شركاء التنمية من أجل مساعدة القطاع المصرفى على تحصيل الأقساط وخفض نسب التعثر.

ولفتت إلى استهداف «إيجى جيت» التركيز على أسواق أوروبا و الخليج العربى فى ملف تصدير العقار بأسعار تنافسية للغاية بسبب القرب الجغرافى وتبادل السكن والإقامة من خلال إزالة كل الحواجز الحدودية عبر استخدام أحدث التكنولوجيا، كاشفة عن عقد لقاء مع ممثلى شركة العاصمة الإدارية الجديدة تناول استعراض خدمات الشركة وإمكانية عرضها على المطورين العقاريين بها.

مبادرة لتدريب مليون شاب

وكشفت عن إطلاق مبادرة قومية لتدريب مليون شاب تحت اسم «هنسوق بلادنا بإيد ولادنا» تعتمد على تدريب الطالب داخل المدارس أو الجامعات مثل (جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا) لمدة 5 أيام على كيف يصبح مسوقا إلكترونيا محترفا، على أن يحصل المؤهل لذلك على بطاقة ائتمانية من بنكى مصر أو الأهلى ويتم إيداع نسبة عمولة بها تختلف حسب تصنيف الأنشطة مقابل كل عملية تطوير على المنصة.

ورأت رئيس EG-GATE أن «إيجى جيت» تلعب أيضا دورا محوريا فى دمج الاقتصاد غير الرسمى من خلال ضم مصنعى الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمنصة ومساعدتها على اختراق الأسواق العالمية بشرط تصنيع منتج له قيمة مضافة عالية دون توافر مستندات، مضيفة أن المنصة تشترط على اللاعبين المنضمين إليها توافر معيار الجودة فى أداء الخدمة.

وأضافت أن وزارة «التجارة والصناعة» من أوائل الجهات الحكومية التى وقعت معها الشركة اتفاقية عن كل هيئاتها بحيث تصبح الشركة ذراعا تجاريا لها، و بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن الشركة تعاقدت مع 500 مصنع وتم تحميل أكثر من 20 ألف منتج على المنصة حتى الآن وتطوير هوية رقمية لكل شركة تختلف عن الأخرى بما فى ذلك أسعار العملات للدول المستوردة للمنتجات المصرية من خلال التكامل مع كل شركات الأعمال اللوجستية.

بيع المستنسخات الأثرية رقميا

وألمحت إلى أن منصة “إيجى جيت» مزودة حاليا بمتجر إلكترونى للمستنسخات الأثرية الأصلية الموثقة من وزارة الآثار المصرية، كما ناشدت المصريين المقيمن فى الخارج بضرورة حجز رحلات العودة للبلاد من خلال محرك بحث مصرى، لا يسعى إلى منافسة شركات السياحة والطيران.

وكشفت عن نية الشركة إطلاق حملة تسويقية ضخمة بداية من يناير 2020 تخاطب أسواق الخليج وألمانيا وأوكرانيا وروسيا والصين واليابان وأفريقيا من خلال تحليل الاحتياجات التسويقية لكل بلد على حدة.

مباحثات مع جامعات عالمية

وتابعت أن الشركة انتهت من تصوير متحف الطفل فى صورة لعبة إلكترونية بالإضافة إلى رحلة ما بعد البعث لدى الفراعنة، وتتواصل «إيجى جيت» مع المدارس والجامعات العالمية فى أمريكا وأوروبا وألمانيا التى تقوم بتدريس علم الآثار المصرية «Egyptology “ بهدف تحويل المناهج الدراسية المكتوبة إلى مقاطع فيديو باستخدام تقنية «VR».

وتابعت :«تبحث «إيجى جيت» تطبيق نفس الفكرة مع وزارة التربية والتعليم فى مصر من خلال رقمنة المحتوى التعليمى ومعامل الطلاب بالتزامن مع إتاحة التدريب عن بعد».

تصوير رحلة العائلة المقدسة

وأضافت أن الشركة اقترحت على البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تصوير نقاط رحلة العائلة المقدسة المكونة من 25 إلى 28 مسار بواسطة تكنولوجيا الواقع الافتراضى، والذى وجه بدوره دعوة إلى أساقفة المهجر من 50 دولة ولاقت الفكرة إعجابا شديدا من الحضور بما يجعل مصر قبلة سياحية لمليارى مسيحى حول العالم بعدما أقرها بابا الفاتيكان.

و أشارت إلى أن فكرة الرحلة تعتمد على استخدام مقاطع صوتية موثقة من الكنسية الكاتدرائية بالقاهرة عن تحركات أفراد العائلة المقدسة عبر تكنولوجيا «الكيو آر كود» مع بيع عملات معدنية تذكارية أثناء المشاهدة قامت بصكها وزارة المالية مثل صك العشاء الأخير ورحلة المسيح، وتبحث الشركة تطبيق نفس الفكرة على الأهرامات وأبو الهول بعد الحصول على تصاريح وموافقات وزارة الآثار.

وبحسب الآثار، فإنه يوجد نحو 3600 موقع سياحى فى مصر.

يشار إلى أن ميناس إبراهيم حاصلة على درجة الماجستير فى إدارة المشروعات، وكانت تعمل كمستشار إعلامى ومدير المكتب الفنى لأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية بمجلس الوزارء لمدة 18 عاما.

وبدأت« EG-gate » عملها منذ عام ونصف تقريبا، وهى إحدى الشركات التابعة لصندوق «تحيا مصر»، ويضم مجلس إدارتها ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والاتصالات والسياحة والآثار.

جائزتان دوليتان عن الإبداع فى التسويق الإلكترونى وتطور البنية التحتية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »