سيـــاســة

رئيس وزراء لوكسومبورج يقدم استقالته على خلفية فضيحة استخبارات

جان كلود يونكر رئيس الوزراء فى لوكسمبورج وكالات:   أعلن جان كلود يونكر رئيس الوزراء فى لوكسمبورج عن اعتزامه تقديم استقالته، غداً الخميس، عقب مرور 18 عاما على توليه المنصب، بعدما مثل أمام البرلمان، عقب تحقيق برلمانى حمّل يونكر المسؤولية…

شارك الخبر مع أصدقائك


جان كلود يونكر رئيس الوزراء فى لوكسمبورج


وكالات:

 
أعلن جان كلود يونكر رئيس الوزراء فى لوكسمبورج عن اعتزامه تقديم استقالته، غداً الخميس، عقب مرور 18 عاما على توليه المنصب، بعدما مثل أمام البرلمان، عقب تحقيق برلمانى حمّل يونكر المسؤولية السياسية عن ممارسات خاطئة ارتكبتها استخبارات لوكسومبورج طوال سنوات.

وخسر يونكر زعيم الحزب المسيحى الديمقراطى دعم حلفائه الاشتراكيين الديمقراطيين فى الائتلاف الحاكم يوم الجمعة المنصرم، بشأن فضيحة تتعلق بجهاز الاستخبارات.

لجنة التحقيقات التى شكلها البرلمان واستمر عملها ستة أشهر خلصت إلى أن جهاز الاستخبارات لم تتم محاسبته على أى عمل قام به من قبل، كما أنه سبق وتورط مراراً فى التنصت على أفراد، فضلاً عن مزاعم بالتورط فى شؤون داخلية.

من جهته قال رئيس الحزب الاشتراكى الكس بودرى خلال النقاش: “على رئيس الوزراء ان يتحمل مسؤولياته، ليس لانه غير صادق او غير كفؤ بل، لانه قام بالخيار الخاطئ، لقد حصل خلل خطير ومسؤولية رئيس الوزراء على المحك”.
 
ومن المتوقع إجراء انتخابات مبكرة فى أقرب وقت ممكن فى البلاد بدلاً من تلك التى كانت مقررة فى ال 20 من أكتوبر المقبل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »