سيـــاســة

رئيس وزراء تنزانيا للحكومة المصرية: نهنئكم بالنجاح المبهر لبرنامج الإصلاح

تقدم قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، بالشكر على ما لمسه من ترحيب كبير وحفاوة استقبال منذ وصوله إلى بلده الثاني مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، بالشكر على ما لمسه من ترحيب كبير وحفاوة استقبال منذ وصوله إلى بلده الثاني مصر، مشيداً بحالة الزخم التي تشهدها العلاقات التاريخية بين البلدين وبالزيارات المتبادلة بين مسئولي البلدين للإرتقاء بأطر التعاون لآفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين، موجهًا التهنئة للقيادة السياسية وللحكومة المصرية على النجاح المبهر لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع مع قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، والذي يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى لتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين

وأكد رئيس الوزراء التنزاني على تطلع بلاده إلي زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وتنزانيا، لتعظيم الإستفادة من الإمكانات والقدرات التي يمتلكها الجانبان.

وأضاف أن القيادة السياسية في تنزانيا حريصة علي دعم الشركات المصرية ورجال الأعمال الراغبين في ضخ استثمارتهم بمختلف القطاعات.

وأشاد قاسم مجاليوا بالتعاون القائم بين البلدين في مجال التعاون الفني وبناء القدرات، خاصة ما تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من دورات دعم فني ساهمت في تدريب الكوادر التنزانية فى مجالات الزراعة والمياه والرى والشرطة والدبلوماسية والصحة واستراتيجيات التصدير والقضاء وهيدروليكا أحواض الانهار والتمريض والصناعات الغذائية وغيرها.

ووجه رئيس الوزراء التنزاني الشكر للحكومة المصرية على ما قدمته من مساعدات فى مجال حفر الآبار، وتطوير المزارع المشتركة، والإنتاج الحيوانى، والصحة، والتعليم والمنح الدراسية.

وأعرب عن تطلع لبلاده لتعزير التعاون مع مصر فى مجال النقل الجوى، وتدريس اللغة السواحيلية فى مصر، فضلاً عن تصدير المحاصيل التنزانية الى مصر وفى مقدمتها البن، والكاجو، والقطن قصير التيلة.

وأشاد بالتحالف المصرى الذى يقوم بتنفيذ السد التنزانى، ويؤدى عمله بكفاءة، معرباً عن شكره للقيادة السياسية والحكومة المصرية لمتابعتها مراحل التنفيذ.

واختتم المسئول التنزاني حديثه بالإعراب عن تطلع تنزانيا لاستضافة اجتماعات الدورة الرابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين فى عام 2020.

وتحدث الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة عن مجالات التعاون بين الجانبين، وأن مصر تطبق أحدث تكنولوجيا الزراعة والرى فى المزارع المشتركة مع الجانب التنزاني.

من جانبه، استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان مجالات التعاون المقترحة مع تنزانيا فى مجال الإسكان والمرافق والمياه، مشيراً إلى استعداد مصر لنقل خبراتها فى مجال إنشاء المدن الجديدة.

وحضر اللقاء وزيرا الزراعة وإستصلاح الأراضي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسفير مصر لدي تنزانيا، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وحضر من الجانب التنزاني، وزير الزراعة، وعدد من مسئولى رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية، وسفير تنزانيا لدي مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »