استثمار

رئيس وزراء بلغاريا يفتتح معرض توت عنخ آمون.. وإشادة بمنصة مصر الرقمية «إيجي جيت»

نظم المعرض بوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE التابعة لصندوق تحية مصر، وسط إقبال كبير من الجمهور المفتون بحضارة مصر وفرعونها الذهبي توت عنخ آمون.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، ومؤيد الضلعي سفير مصر بصوفيا، اليوم الجمعة، معرض توت عنخ آمون قصة حب لا تنتهى.

وينظم المعرض بوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE التابعة لصندوق تحية مصر، وسط إقبال كبير من الجمهور المفتون بحضارة مصر وفرعونها الذهبي توت عنخ آمون.

وتدفق آلاف البلغاريين لمشاهدة أكثر من 100 قطعة من المستنسخات طبق الأصل للآثار المكتشفة بمقبرة توت عنخ آمون في ذكري مرور 100 عام على اكتشافها.

وصرحت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي لبوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE، بأن كبار المسئولين ببلغاريا أشادوا خلال زيارتهم المعرض بجهود بوابة مصر الرقمية التي تنفذ خطة طموحة لتنظيم حملات وقوافل تجوب دول العالم المختلفة للترويج للمنتج السياحي والتجارى بمفهوم وفكر مختلف يعتمد على أحدث الوسائل التكنولوجيا والرقمية.

وتنفرد بها إيجي جيت، والتي منها تكنولوجيا الـ VR التي تعتبر ثورة العالم المستقبلية للترويج لجميع المنتجات.

وأكدت أن الترويج سيشمل كبري دول العالم على أن نبدأ أولاً بأوروبا حيث وضعنا خطة لتنظيم معارض مثيلة لزيارة جميع عواصم الدول الأوروبية للترويج للسياحة الثقافية في مصر خاصة بمدن الأقصر وأسوان.

وتابعت: نجري مشاورات مع شركائنا في المانيا واسبانيا للبدء بهما بعد النجاح الكبير لمعرض بلغاريا، الذي يقام بالتعاون مع شركة حورس برئاسة محمد عبد الشافي.

وتحت رعاية بلدية بورجاس ووزارة الثقافة البلغارية، بالتعاون مع السفارة المصرية بصوفيا عاصمة بلغاريا.

وأشارت إلى أن المعرض جذب أنظار وسائل الإعلام البلغارية وكبري القنوات الفضائية الأوروبية التي احتفت بمعروضاته من المستنسخات بالحجم الطبيعى لكنوز توت عنخ آمون، إلى جانب تقديم شرح لهذه القطع بعدة لغات أوروبية، ومن المقرر استمرار المعرض حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وقالت إن بوابة مصر للعالم وموقعها الالكتروني www. eggate.com ستواصل جهودها الترويج لمختلف المقاصد السياحية المصرية لفتح اسواق جديدة للجذب السياحي خاصة من شرق أوروبا، التي تعد بلغاريا أحد أهم أسواقها، وستنظم قوافل سياحية تجوب محافظات مصر للترويج للسياحة الداخلية.

ولفتت إلى أن انطلاق قطار الترويج الرقمي للسياحة والمنتجات المصرية داخلياً وخارجياً.

وأوضحت أن المعرض شهد إقبالًا على مشاهدة عروض عن أشهر مزارات مصر الأثرية تقدم بخاصية التصوير الرقمي الـVR، التى يستطيع من خلالها السائح التجول داخل المزار الأثرى ويشاهد جميع تفاصيله بدقة متناهية تدفعه إلى زيارة مصر، وهي تكنولوجيا أصبحت معظم دول العالم تعتمد عليها لتسويق منتجاتها ومقاصدها السياحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »