سيـــاســة

رئيس وزراء بريطانيا: سنقضي على “داعش”

وكالات:

 ترأس رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الأحد، اجتماعاً للجنة التعامل مع الحالات الطارئة، نوقش خلاله موضوع إعدام تنظيم "داعش" لموظف الإغاثة البريطاني ديفيد هينز.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:


ترأس رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الأحد، اجتماعاً للجنة التعامل مع الحالات الطارئة، نوقش خلاله موضوع إعدام تنظيم “داعش” لموظف الإغاثة البريطاني ديفيد هينز.

وعقب اجتماع لجنة التعامل مع الحالات الطارئة، صرح كاميرون قائلاً: “لا يمكن أن نتجاهل التهديد الذي يشكله داعش على أمننا”. وتابع: “سنفكك تنظيم داعش من خلال العمل مع حلفائنا. بريطانيا تدعم تحركات الولايات المتحدة في العراق لمواجهة داعش، وسنقوم بالتعاون مع حلفائنا للقضاء على هذا التنظيم”، إلا أنه أوضح أن “القضاء على داعش لن يكون في وقت قصير كما يظن البعض”.

كما شدد كاميرون على أن “تنظيم داعش يقوم بالقتل باسم الإسلام.. الدين الإسلامي هو دين السلام وليس القتل.. أعضاء تنظيم داعش ليسوا مسلمين بل قتلة”.

وكان مقاتلو “داعش” قد نشروا مقطع الفيديو السبت تبنوا خلاله عملية إعدام هينز بقطع الرأس.

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية، الأحد، صحة شريط الفيديو. وقال ناطق باسم الوزارة لوكالة “فرانس برس”: “كل شيء يدل على أن شريط الفيديو صحيح وليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأنه ليس كذلك”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »