استثمار

رئيس وزراء الكويت: استثماراتنا بمصر بلغت 16 مليار دولار في 4 عقود

بمتوسط نحو 400 مليون دولار سنويًّا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الشيخ جابر مبارك الحمد الصُباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أن حجم الاستثمارات المباشرة للكويت في مصر بلغت نحو 16 مليار دولار، في العقود الـ4 الماضية، وذلك بمتوسط نحو 400 مليون دولار سنويًّا. وقال رئيس وزراء الكويت إن حجم التبادل التجاري بين بلده ومصر بلغ نحو 2 مليار دولار في 2017.

وأشاد الصُباح بالنمو الذي شهدته العلاقات الاقتصادية بين الكويت ومصر، وبالإصلاحات التي نجحت مصر في تحقيقها بمجال الاقتصاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إن ما تحقق يؤكد سعي مصر إلى النهوض بالأوضاع الاقتصادية، وتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

ونوه بسعي الكويت لتعزيز وزيادة استثماراتها في مصر وتذليل كل المعوقات لتحقيق ذلك.

كما أعرب رئيس وزراء الكويت عن سعادته بتلبية الدعوة لزيارة مصر، التي لا يحسب نفسه ضيفًا عليها، مُتوجهًا بالشكر والتقدير على حفاوة اللاستقبال وحُسن الضيافة.

 وتوجه رئيس وزراء الكويت بالتهنئة إلى مصر وشعبها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ46 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة، خلال جلسة المباحثات الموسعة بينه ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ولفت، خلال حديثه، إلى أن قوات من جيش بلاده شاركت إلى جانب الجيش المصري في حروب الإستنزاف ونصر أكتوبر؛ لاستعادة الأرض المصرية حيث امتزجت خلالها دماء أبناء البلدين.

وأكد الشيخ جابر مبارك الحمد الصُباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى، أهمية الزيارة التي يقوم بها والوفد المرافق له، فيما يتعلق بالبناء على نتائج زيارة الرئيس السيسي المهمة التي قام بها للكويت، مطلع سبتمبر الماضي.

والتي عكست عمق العلاقات بين البلدين، إلى جانب الاستفادة من النتائج الإيجابية لاجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المُشتركة التي عقدت في ديسمبر 2018،

وذلك من خلال متابعة موقف تنفيذ الاتفاقات المبرمة، ودفعها قدمًا لتحقيق الأهداف التي يتطلع لها البلدان.

وعُقدت، اليوم، جلسة المُباحثات المُوسعة بين رئيسي وزراء مصر والكويت، حيث يقوم الشيخ جابر مبارك الحمد الصُباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى، بزيارة إلى القاهرة.

 وحضر جلسة المباحثات من الجانب المصري، وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط، والصناعة التجارة.

كما حضر المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وحضر من الجانب الكويتي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشئون الخدمات،

وكذلك وزير النفط والكهرباء والماء، ورئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس الوفد التجاري. بالإضافة إلى عدد من المسئولين من الجانبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »