استثمار

رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص: عقد ميناء 6 أكتوبر الجاف ينتظر موافقة مجلس النواب

أكد المهندس عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بوزارة المالية، انتهاء جميع الإجراءات اللازمة مع التحالف الفائز بمشروع ميناء 6 أكتوبر الجاف

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد  المهندس عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بوزارة المالية، انتهاء جميع الإجراءات اللازمة مع التحالف الفائز بمشروع ميناء 6 أكتوبر الجاف، وينتظر الحصول على موافقة مجلس النواب وفقا للدستور لتوقيع العقد رسمياً وبدء العمل فى الموقع.

ويضم التحالف الفائز شركات «السويدى إليكتريك» و«شنكر إيجيبت» (ألمانيا) و«ثرى إيه إنترناشيونال».

ولفت  «حنورة» إلى أن المشروع يقام بنظام المشاركة «PPP» وتبلغ الطاقة القصوى الاستيعابية للميناء 720 ألف حاوية يومياً على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضا  إضاءة الأهرامات وقلعة محمد على باللونين الأزرق والبرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للكبد

ويستهدف مشروع ميناء 6 أكتوبر الجاف تداول 360 حاوية مكافئة يوميا، ويتم زيادة تلك الطاقة تدريجيًّا لتتناسب مع المخطط النهائى للميناء.

كانت هيئة الموانئ البرية وضعت خطة خلال الفترة الماضية لتنفيذ 10 مشروعات تشمل إقامة ميناء جاف فى مدينة السادات على مساحة 75 فدانًا، وآخر فى بنى سويف على 100 فدان، وإقامة مجزر آلى بمنطقة أرقين على 238 فدانًا.

كما تضم القائمة  إنشاء منطقة لوجستية على مساحة 238 فدانًا فى قسطل، إلى جانب إنشاء ميناء جاف فى مدينة  الطور.

اقرأ أيضا  «التخطيط» تستعرض فرص التعاون مع مؤسسة التمويل الأفريقية فى مجالات عمل الصندوق السيادي

وتستهدف هيئة الموانئ  إقامة ميناء جاف فى سوهاج الجديدة على 44 فدانًا، وآخر فى دمياط الجديدة على 15 فدانًا، وميناء جاف فى منطقة برج العرب، على 90 فدانًا.

وتشمل مشروعات الموانئ البرية والجافة أيضاً، تنفيذ مشروع ضخم فى منطقة العاشر من رمضان على مساحة 250 فدانًا، منها 100 فدان ميناء جاف، و150 فدانًا منطقة لوجستية وخدمات تخزينية، ويجرى حاليا إعداد الدراسة اللازمة للمشروع بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »