نقل وملاحة

رئيس هيئة وادي النيل يلتقي رئيس الوزراء غدا لبحث أليات تطوير النقل النهري مع السودان

يبدأ من أسوان جنوب السد العالى وحلفا وجوبا وكوستي حتى نصل لبحيرة فيكتوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

يلتقي اللواء مصطفى عامر رئيس مجلس إدارة هيئة وادى النيل للملاحه النهرية , غدا الأربعاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لبحث أليات تطوير النقل النهري بين مصر والسودان.

ويأتي الاجتماع بعد موافقة مجلس الوزراء في 16 ديسمبر المنقضي على بناء وحدات نقل ركاب جديدة حمولة 250 راكب لتتناسب وحركة نقل الركاب بين البلدين بوحدات حديثة بالإضافة إلى وحدات نقل بضائع جديدة ذات حمولات 1000 طن .

اقرأ أيضا  تأكيدا لـ«المال» .. «قناة السويس» توقع شراكة مع «STERNER» النرويجية لإنشاء مجمع للاستزراع الأسماك

وقال اللواء مصطفى عامر رئيس الهيئة للمال إنه من المقرر أن يتم غدا استعراض موقف مشروعات الهيئة والإجراءات الخاصه برفع كفاءتها، والتى استعرضها الفريق كامل الوزير وزير النقل بمجلس الوزراء الأسبوع الماضي خلال جلسة المجلس وذلك بهدف تنمية وزيادة حجم التبادل التجارى وخاصه الصادرات بين البلدين .

وأكد عامر أنه من المقرر أن يقوم وفد الهيئة غدا بعرض أليات تطوير النقل النهري الدولى بين مصر والسودان على رئيس الوزراء المصري و الذي يبدأ من أسوان جنوب السد العالى وحلفا وجوبا وكوستي حتى نصل لبحيرة فيكتوريا .

اقرأ أيضا  25 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

وأشار عامر إلى أنه تقرر سفر وفد المكتب الإستشاري المصري وشركة أوشن إكسبريس التى ستتولى مهام تنفيذ وتشغيل ميناء حلفا الأحد المقبل 27 ديسمبر الجاري فى زيارة تفقدية للميناء السودانى وبحث سبل تطويره ميدانيا يلتقى خلالها الوفد بوكيل وزارة النقل السودانيىه معاوية سالم ومعتمد بلدية حلفا وسلطات وأجهزة الميناء .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »