اقتصاد وأسواق

رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات: شطب 10 آلاف شركة من سجل المستوردين

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، إن هناك إكثر من 10 آلاف شركة سيتم شطبها من سجل المستوردين، مشيرا إليّ أنه سيتم الإعلان عن الشركات تباعا علي الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة. وأضاف في كلمته بفعاليات المؤتمر…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، إن هناك إكثر من 10 آلاف شركة سيتم شطبها من سجل المستوردين، مشيرا إليّ أنه سيتم الإعلان عن الشركات تباعا علي الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة.

وأضاف في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم ، أن هذا الشطب لا يعني أن المستورد لا يستطيع ممارسة أنشطة تجارية محليا، كما تردد مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية .

وقال رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات إن الهيئة: أصدرنا موقعا إلكترونيا باللغتين العربية والإنجليزية وجار ترجمة بعض الأجزاء فيه باللغة الفرنسية .

ولفت إلى أن هذا الموقع يعتبر مهما للتواصل مع المجتمع التجارى، مشيرا إلى أن بعض الأجزاء بالموقع كانت قد أحدثت ضجيج لدي الشركات.

وذكر أنه كان هناك تساؤلات تلقتها الهيئة حول الشركات التي تم شطبها من سجل المستوردين، وتلك التي سيتم شطبها، وهو ما سيعلن بوضوح على الموقع الرسمي للهيئة.

وتحاول الحكومة، منذ بدء تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي في 2016، الحد من الاستيراد العشوائي للمنتجات الأجنبية، وذلك عبر فرض قيود خاصة بالرسوم وزيادة التعريفة الجمركية على عدد واسع من السلع والمنتجات المستوردة غير الأساسية.

وكان البنك المركزي قد أصدر فى مايو من العام الماضي، قرارا للبنوك العاملة بمصر، بإلغاء القرار الخاص بفرض قيود على عمليات الاستيراد والتي تتطلب مستندات تحصيل من البنوك الأجنبية للبنوك المحلية والاكتفاء بتقديم بيانات التحصيل مباشرة للعملاء لجميع السلع الاستيرادية.

إضافة للمستندات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التى تقوم بعملية الاستيراد لصالح جهات حكومية أو شركات تجارية وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »