استثمار

رئيس هيئة الاستثمار يعرض على رئيس الحكومة 10 طلبات لإقامة مصانع جديدة

وأشار عبد الوهاب إلى أن الطلبات التى عرضها هى حصيلة لقاءات عديدة مطولة عقدها مع مسؤولى الشركات التى أرسلت طلبات استثمار، فضلاً عن عشرات الطلبات الأخرى

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء اجتماع مع المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حضره المهندسة راندة المنشاوى مساعد أول رئيس الحكومة، وخلاله استعرض رئيس هيئة الاستثمار عددا من الطلبات التى تقدمت بها شركات ترغب فى إقامة استثمارات جديدة فى مصر تتضمن 10 طلبات لإقامة مصانع جديدة بقطاعات مختلفة .

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء إن المهندسة راندة المنشاوى ، مساعد أول رئيس الوزراء ، عرضت ما تم من إجراءات لمتابعة توصيات الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء مع مجموعة تحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص، الأسبوع الماضى .

وذكرت ما تم بشأن ما أثاره المستثمرون فى الاجتماع من طلبات ومقترحات لتيسير إجراءات الاستثمار، وإزالة معوقات تؤثر على البيئة الاستثمارية.

وعرضت مساعد أول رئيس الوزراء لما قامت به الوحدة المعنية بحل مشكلات المستثمرين فى مجلس الوزراء من اتصالات مع الجهات المعنية، للاتفاق على آليات حل تلك المشكلات، ووفق توقيتات زمنية محددة.

عبد الوهاب: الطلبات حصيلة لقاءات عديدة مع مسؤولى الشركات

وأشار عبد الوهاب إلى أن الطلبات التى عرضها هى حصيلة لقاءات عديدة مطولة عقدها مع مسؤولى الشركات التى أرسلت طلبات استثمار، فضلاً عن عشرات الطلبات الأخرى التى تلقتها هيئة الاستثمار، وتم دراستها جميعاً.

ومن بين الطلبات التى عرضها الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار ، طلب من إحدى الشركات المتخصصة فى التنمية الزراعية وإدارة المشروعات بالشراكة مع واحدة من المجموعات السعودية فى مجال الاستثمار الزراعى والصناعى والسياحى؛ لإقامة مشروع فى مجال الاستثمار المباشر فى منطقة الواحات البحرية.

وقال رئيس هيئة الاستثمار إن الشركة اختارت مصر بعد دراسات مستفيضة لجميع قطاعات الاستثمار المتاحة لتكون نقطة الانطلاق للكيان الجديد .

وقالوا إن ذلك جاء بعدما لمسوا ما يتمتع به مناخ الاستثمار الحالى فى مصر من استقرار ونظرة مستقبلية مبشرة، وطبقاً لكل تقارير الجهات الدولية المنوط بها تقييم مثل تلك الأنشطة فى الأسواق الواعدة بالعالم.

وتقدم بطلب لإحدى الشركات الصينية الرائدة بمجال تصنيع مواد الديكور .

وترغب الشركة فى ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، وتود نقل عدد من مصانعها والتكنولوجيا الصناعية من الصين إلى مصر فى منطقة توسعات عتاقة شمال خليج السويس بجوار مصنعها القائم هناك .

وتستهدف أن تتكامل الخدمات اللوجستية من خلال إنشاء عدد من المصانع فى مجالات إنتاج ألواح الألومنيوم، ومصنع دهانات رولات الألومنيوم بنظام الدهان السائل، ومصنع لإنتاج الأرضيات البديلة للألواحMDF، ومصنع لإنتاج ألواح البولى كربونيت للأسقف والبيوت الخضراء، ومصنع إنتاج ألواح PVC المستخدمة للديكور الداخلى .

وعرض المستشار محمد عبد الوهاب طلب إحدى الشركات المتخصصة فى تصنيع وإنتاج المواد الغذائية، ترغب فى إقامة توسعات لمصنعيها القائمين بمدينة العاشر من رمضان، من خلال إقامة خمسة مصانع جديدة هى : مصنع سوائل، ومصنع بودرة، ومصنع مركزات (طماطم وفواكه)، ومصنع عصائر، ومصنع تعبئة مواد غذائية جافة .

وذكر أن المشروع يستوعب 1200 عامل ومهندس، وسيعمل على تنشيط العديد من الصناعات التكميلية والتى من أهمها مصانع المواد الخام ومصانع مواد التعبئة والتغليف وكذا مصانع الماكينات والمعدات.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى من جانبه، وجه بقيام الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار بتجميع الطلبات الجادة ليتم عقد اجتماع قريب بحضور الوزراء المعنيين بتلك القطاعات، وتسليمهم الطلبات.

وطلب قيامهم بدراستها والرد عليها بالموافقات وقرارات التخصيص المطلوبة ، فى خلال فترة لا تتعدى الشهر من تسلمهم تلك الطلبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »